أدى حادث مروري بليغ على شارع الشيخ محمد بن زايد في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، لحافلة شركة "مواصلات" العمانية على متنه 31 راكباً، إلى وفاة 17 راكباً من جنسيات أوروبية وآسيوية بينهم راكب عماني وإصابة 5 أشخاص آخرين بإصابات بليغة.

ووفقا لما ذكرته "شرطة دبي" على حسابها الرسمي في "تويتر" فإن الحادث وقع مساء اليوم في تمام الساعة 5:40 وتحديداً عند "مخرج الراشدية" المؤدي إلى محطة المترو.

وكشفت شرطة دبي عن أن سبب وقوع الحادث هو اصطدم الحافلة السياحية بـ"لوحة إرشادية" على المخرج.


وقالت الشرطة أنه إلحاقًا لحادث الباص المؤسف مساء اليوم، ازداد عدد المتوفين إلى ١٧ شخص بعد أن فارقت قبل قليل امراة مجهولة الهوية من ضمن المصابين الذين تم نقلهم الى مستشفى راشد في دبي ولا يزال التحقيق جار عن أسباب هذا الحادث المؤسف.

يذكر أن سائق الباص عماني الجنسية في العقد الخامس من عمره يعاني من إصابات متوسطة، لا يزال يتلقى العلاج اللازم في مستشفى راشد.

وأصدرت مواصلات بيانًا أفادت فيه بتعرض إحدى حافلاتها رحلة رقم (EO5) المتجهة إلى دبي على خط رقم (201) إلى حادث مؤسف في إمارة دبي قرابة الساعة 6 من مساء اليوم، نتج عنه 15 وفاة و5 إصابات حرجة.

وفور تلقيها نبأ الحادث المؤسف عملت الشركة على متابعة التفاصيل مع الجهات المختصة في إمارة دبي للوقوف على تفاصيل الحادث ومسبباته.

وعليه ستقوم الشركة بتعليق جميع الرحلات على خط (مسقط-دبي) والعكس اعتبارًا من اليوم وحتى إشعار آخر وذلك بعد التنسيق مع هيئة الطرق والمواصلات في دبي، ونعتذر لعملائنا الأعزاء على أي إزعاج قد يسببه هذا الإجراء.

ولمزيد من الاستفسار حول جدول الرحلات يرجى التواصل عبر أرقام مركز الاتصالات الآتية على مدار الساعة: 24121555-24121500.