أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني تقرير رقم (3) عن الحالة الجوية في بحر العرب، حيث تم تصنيف الحالة كإعصار مداري من الدرجة الأولى (فايو).

وقالت الهيئة في تقريرها بأن المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة يستمر في متابعة الإعصار المداري (فايو) المتمركز حالياً شرق بحر العرب بالقرب من السواحل الغربية للهند.

ووفق ما توضحه آخر تحاليل المركز الوطني لا توجد تأثيرات محتملة على سواحل السلطنة خلال الأيام الثلاثة القادمة، حيث تقدر سرعة الرياح السطحية حول المركز (75 – 80 عقدة)، ويتمركز على خط عرض 20.7 درجة شمال وخط طول 68.3 درجة شرق ويبعد عن سواحل الغربية للهند (كوجرات) حوالي 180 كم وعن سواحل السلطنة (رأس مدركة) حوالي 1100 كم.

وتوضح آخر خرائط التنبؤات العددية استمرار تحرك الإعصار المداري بمحاذاة السواحل الغربية للهند (كوجرات) وباتجاه الغرب إلى الشمال الغربي وسط بحر العرب.

وإذ يواصل المختصون بالمركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة تحليل ومتابعة آخر المستجدات على مدار الساعة، فإن الهيئة العامة للطيران المدني تدعو الجميع إلى متابعة النشرات الجوية والتقارير الصادرة عنها حول تطور الحالة الجوية.