أعلنت وزارة التربية والتعليم في بيان لها عن استمرارية امتحانات الفصل الدراسي الثاني وفق الجداول المعتمدة سابقاً.

وأفادت الوزارة بأنه لن يكون هناك تأجيل للامتحانات بحيث تستمر كما هي وفق الجداول المعتمدة سابقاً، وأية حالات خاصة من المدارس قد تتأثر بالأمطار أو جريان الأودية ولا يتمكن الطلبة فيها من أداء الامتحانات يتم حصرها وإبلاغ الوزارة عنها أولا بأول ليتم تطبيق تدابير خاصة بها وتنفيذ اختباراتها في مواعيد أخرى لاحقة.

من جانبها، أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني تقرير رقم (٢) عن الحالة الجوية التي تؤثر على أجواء السلطنة.

وأفادت الهيئة أن تحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة تشير إلى استمرارية تأثر أجواء السلطنة بمنخفض جوي يتمركز وسط شبه الجزيرة العربية إعتباراً من اليوم السبت الموافق 18 مايو 2019م إلى يوم الأربعاء الموافق 22 مايو 2019م.

ويستمر الطقس غائماً جزئياً إلى غائم مع احتمال هطول أمطار متفاوتة الغزارة تكون رعدية أحيانا ومصحوبة برياح نشطة وتساقط لحبات البرد على معظم محافظات السلطنة، في حين من المحتمل أن تتركز غزارة الأمطار على جبال الحجر والولايات المجاورة لها لتتراوح أعلى كمية لهطول الأمطار مابين 30 إلى 75 مليمتراً.

ويكون البحر متوسطاً إلى هائج الموج على معظم سواحل السلطنة ويتراوح أقصى ارتفاع له من متر ونصف المتر إلى مترين ونصف المتر.

ودعت الهيئة العامة للطيران المدني المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار وجريان الأودية وتدني الرؤية الأفقية والتأكد من حالة البحر قبل ارتياده ومتابعة النشرات الجوية الصادرة عنها.