أعلنت هيئة الأرصاد الجوية في مصر، عن موجة حارة ستضرب البلاد، حيث نصح خبراء الأرصاد الجوية المواطنين بالابتعاد عن أشعه الشمس، إذ لم تشهد مصر مثل هذه الموجة منذ بداية الموسم.

وقال مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر، محمود شاهين، إنه بداية من الثلاثاء، ستشهد حالة الطقس ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة.

وأشار إلى أن الارتفاع في درجات الحرارة سيأتي بقيم تتراوح بين درجتين و3 درجات، حيث تسجل القاهرة 35 درجة.

وأضاف شاهين، أن الارتفاع في درجات الحرارة سيستمر حتى اليوم الخميس، حيث ستسجل درجات الحرارة في القاهرة 44 درجة.

وتابع شاهين قائلا: "بداية من يوم الجمعة، تتراجع درجات الحرارة مرة أخرى بشكل تدريجي أيضا، بواقع درجتين إلى 3 درجات لتسجل القاهرة 40 درجة".

الحكومة المصرية تقرر تأجيل امتحانات مدرسية

وأصدرت الحكومة المصرية متمثلة في وزارة التربية والتعليم، قرارا بتأجيل امتحانات الصف الأول الثانوي اليوم الخميس، بسبب ارتفاع درجات الحرارة الشديدة.

وقرر وزير التربية والتعليم المصري، طارق شوقي، وفقا لما نشر على صفحة رئاسة الوزراء الرسمية، تأجيل امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى للصف الأول الثانوي، والمقرر عقده غدا الخميس 23 مايو 2019، إلى يوم السبت الموافق 1 يونيو 2019.

وأكدت الوزارة، التأجيل لمادة اللغة الأجنبية الأولى فقط، وتستكمل باقي الامتحانات في موعدها كما هو موضح في الجدول المعلن مسبقا.

موجة الحر تضرب دولاً عربية أخرى

كما تتأثر مجموعة من الدول العربية بهذه الموجه الحارة، حيث أعلنت وسائل إعلام فلسطينية عن تأثر البلاد بموجة حر قوية، اعتبارا من الثلاثاء، وتستمر حتى بداية الأسبوع المقبل، ترافقها درجات حرارة أعلى من معدلاتها بـ 14 درجة مئوية.

وحذرت وسائل إعلام عراقية من موجة شديدة الحرارة في العراق، اعتبارا من غداً الجمعة، وستكون الأجواء خلال الأسبوع المقبل شديدة الحرارة في الوسط والجنوب، حارة غربي البلاد وشمالها خلال النهار.

وتزور الموجة الحارة الأردن، حيث يتوقع أن تصل العظمى في عمان إلى 38.

المصدر: وكالات