"الأرصاد" تصنف الحالة المرتقبة بـ"منخفض جوي" والذروة في هذه الفترة
8049502245684378
recent
آخر الأخبار

"الأرصاد" تصنف الحالة المرتقبة بـ"منخفض جوي" والذروة في هذه الفترة


أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني ممثلة بالمديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الجمعة، تقريراً رقم (2) عن حالة الطقس خلال الفترة من 12 إلى 15 أبريل 2019م.

وفيما يلي نص التقرير: 

"تشير تحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة إلى تأثر أجواء السلطنة بمنخفض جوي إعتباراً من مساء هذا اليوم الجمعة الموافق 12 أبريل 2019 م إلى يوم الأثنين 15 أبريل 2019 م.

حيث من المحتمل أن يكون الطقس غائم جزئياً إلى غائم على معظم محافظات السلطنة مع هطول أمطار متفاوتة الغزارة تكون رعدية أحياناً ومصحوبة برياح نشطة وتساقط لحبات البرد وجريان الأودية محافظات مسندم ، البريمي ، الظاهرة ، شمال الباطنة ، جنوب الباطنة ، الداخلية ، مسقط ، شمال الشرقية وجنوب الشرقية لتمتد تدريجياً لتشمل محافظتي ظفار والوسطى.

ومن المحتمل أن تكون ذروة التأثير من مساء السبت الموافق 13 إبريل إلى ليل الأحد الموافق 14 إبريل مع كميات هطول الأمطار تتراوح مابين 30 إلى 75 مليمتر على أن تبدأ الحالة الجوية بالضعف التدريجي صباح يوم الأثنين لتؤثر على سواحل بحر العرب بأمطار متفرقة مابين 5 إلى 10 مليمتر.

ويكون البحر متوسط إلى هائج الموج على معظم سواحل السلطنة ويصل أقصى ارتفاع له من متر ونصف المتر إلى مترين ونصف المتر.

وتهيب الهيئة العامة للطيران المدني المواطنين والمقيمين أخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار وجريان الأودية وعدم إرتياد البحر خلال هذه الحالة الجوية ومتابعة النشرات الجوية الصادرة عنها".
تعديل المشاركة
"الأرصاد" تصنف الحالة المرتقبة بـ"منخفض جوي" والذروة في هذه الفترة

محمد


التعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق

    إرسال تعليق

    نموذج الاتصال
    الاسمبريد إلكترونيرسالة