السلطنة تقيم علاقات دبلوماسية مع دولة جديدة.. تعرف عليها
8049502245684378
recent
آخر الأخبار

السلطنة تقيم علاقات دبلوماسية مع دولة جديدة.. تعرف عليها


وقعت حكومتا السلطنة وسانت فينسنت والجرينادينز بمقر وفد السلطنة الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك على البيان المشترك حول إقامة علاقات دبلوماسية بين البلدين.

وقع البيان نيابة عن حكومة السلطنة الليلة الماضية سعادة السفير الشيخ خليفة بن علي الحارثي المندوب الدائم للسلطنة لدى الأمم المتحدة فيما وقعه نيابة عن حكومة سانت فينسنت والجرينادينز مندوبتها الدائمة سعادة السفيرة إنجا روندا كينج.



يُذكر أن سانت فينسنت والجرينادينز (بالإنجليزية: Saint Vincent and the Grenadines) هي دولة في سلسلة جزر الأنتيل الصغرى وبالتحديد الجزء الجنوبي من جزر ويندوارد والتي تقع في الطرف الجنوبي للحدود الشرقية لمنطقة البحر الكاريبي وعاصمتها هي “كينغستاون” والتي تعتد الميناء الرئيسي، وتعد هذه البلاد ذات كثافة سكانية عالية (أكثر من 300 نسمة / كيلومتر مربع) حيث يقطنها 120,000 شخص.



وتمتلك البلاد تاريخا استعماريا فرنسيا وبريطانيا وهي الآن جزء من الكومنويلث ومجموعة الكاريبي وتبلغ مساحتها 389 كم2 وتتألف من الجزيرة الرئيسية سانت فينسنت والثلثين الشماليين من جزر الغرينادينز والتي تشكل سلسلة من الجزر الصغيرة تمتد إلى الجنوب من جزيرة سانت فينسنت وصولاً إلى جزيرة غرينادا كما تقع إلى الشمال من سانت فينسنت جزيرة سانت لوسيا وبربادوس من الشرق.




المصدر: العمانية، ويكبيديا
تعديل المشاركة
السلطنة تقيم علاقات دبلوماسية مع دولة جديدة.. تعرف عليها

محمد


التعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق

    إرسال تعليق

    نموذج الاتصال
    الاسمبريد إلكترونيرسالة