استهل البرلمان النيوزيلندي جلسته الأولى بعد مجزرة المسجدين بتلاوة آيات من القرآن الكريم تضامنا مع الضحايا وتكريما لهم.

وظهر الإمام نظام الحق ثانوي وهو يتلو آيات من سورة البقرة داخل قاعة البرلمان قبل أن تلقي رئيسة الوزراء كلمة مؤثرة عن الحادث الذي هز العالم ببشاعته.


وذكر التلفزيون النيوزيلندي على قناته الإخبارية الأولى أن البرلمان استهل أول جلسة له منذ الهجوم الإرهابي على مسجدين في مدينة كرايست تشيرتش بتلاوة آيات من القرآن.

وأشار إلى أن الإمام تلا الآيات بالعربية، ثم أعقب ذلك ترجمة لمعانيها إلى اللغة الإنجليزية قرأها الإمام طاهر نواز.

وتلا الإمام قوله تعالى "يا أيها الذين آمنوا استعينوا بالصبر والصلاة إن الله مع الصابرين (154) ولا تقولوا لمن يقتل في سبيل الله أموات بل أحياء ولكن لا تشعرون (155) ولنبلونكم بشيء من الخوف والجوع ونقص من الأموال والأنفس والثمرات وبشر الصابرين (156) الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون".

ويوم الجمعة الماضية استهدف هجوم إرهابي مسجدين بمدينة كرايست تشيرتش النيوزيلندية قتل فيه 50 شخصا وأصيب 50 آخرون أثناء تأديتهم الصلاة، حسب سلطات البلاد.

وتمكنت السلطات من توقيف المنفذ، وهو أسترالي يدعى برينتون هاريسون تارانت، ومثل أمام المحكمة السبت، ووجهت إليه اتهامات بالقتل العمد.

وسجل الإرهابي تارانت لحظات تنفيذه جريمته الوحشية، وبث بعضها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وعقب الهجوم مباشرة أظهر مواطنون نيوزيلنديون نماذج للتضامن مع المسلمين من خلال بنائهم نصبا تذكاريا لضحايا الهجوم في الشارع الذي يقع فيه المسجد ووضعوا عليه الورود.

المصدر: الأناضول