أظهرت المعلومات الأولية، اليوم الجمعة، سقوط عدد من الضحايا العرب في الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدين في نيوزيلندا، مما أسفر عن مقتل 49 شخصا على الأقل.

السعودية 

أعلنت السفارة السعودية في نيوزيلندا، أن مواطنا سعوديا أصيب بجروح طفيفة في عملية إطلاق النار، موضحة أنه "تم الاطمئنان على صحته وسلامته".

وطالبت السفارة السعودية في العاصمة النيوزلندية ويلنغتون، كافة المواطنين الموجودين في مدينة كرايست تشيرش بضرورة توخي الحيطة والحذر.

الأردن

أعلنت وزارة الخارجية الأردنية، اليوم مقتل أحد رعاياها وإصابة 5 آخرين في الهجوم الذي استهدف المصلين في مسجدي نيوزيلندا.

وقالت الخارجية في بيان: "مواطن أردني استشهد وأصيب 5 آخرون في العملية الإرهابية التي وقعت في المسجدين بنيوزيلندا وراح ضحيتها نحو خمسين مصلّ"، دون أن تتطرق إلى هوية الضحية.

وكانت وسائل الإعلام الأردنية قد نشرت في وقت سابق، صورة للمواطن الأردني وسيم الساطي ضراغمة، الذي أصيب وابنته في المجزرة الإرهابية التي استهدفت المصلين في مسجدي نيوزيلندا اليوم.

فلسطين

قال سفير فلسطين لدى أستراليا ونيوزيلندا عزّت عبد الهادي، لوكالة "وفا" الفلسطينية، إن جالية بلاده أبلغته بمقتل فلسطيني على الأقل وإصابة عدد آخر في الهجومين، وأن "السفارة تتابع اتصالاتها مع الجهات المختصة في نيوزيلندا للحصول على معلومات وبيانات رسمية بصدد الفلسطينيين".

وأشار إلى أن الحكومة النيوزيلندية أوقفت كافة الرحلات إلى مدينة كرايست تشيرتش، لافتا إلى أن التحقيقات في الحادث متواصلة وستصدر الحكومة النيوزيلندية تفاصيل أدق حول الضحايا صباح السبت.

ولفت السفير الفلسطيني إلى أن عددا من أبناء الجالية الفلسطينية يقطنون في مدينة كرايست تشيرتش التي شهدت الهجومين الإرهابيين صباح اليوم، داعيا "بالرحمة للقتلى والشفاء للجرحى والسلامة لكافة أبناء الجالية".

المصدر: وكالات