فرصة تاريخية.. منتخبنا الوطني سيشارك بمونديال 2022 في هذه الحالة
8049502245684378
recent
آخر الأخبار

فرصة تاريخية.. منتخبنا الوطني سيشارك بمونديال 2022 في هذه الحالة


كشف الإعلامي الرياضي العماني خميس البلوشي أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" سيقدم الدعم اللازم للسلطنة في حال تم اختيارها رسميًا لاستضافة عدد من مباريات مونديال قطر 2022 بجانب الكويت.

وقال البلوشي في تغريدة له عبر حسابه بموقع التواصل الإجتماعي تويتر: "في حالة موافقة السلطنة على المشاركة في استضافة مجموعة من مجموعات مونديال ٢٠٢٢ سيقوم الفيفا بتقديم الدعم اللازم مثل تطوير الملاعب المطلوبة للاستضافة وبقية الأمور اللوجستية".

واعتبر البلوشي أن الأمر المهم هو تأهل السلطنة تلقائيًا للمونديال باعتبارها بلدًا مضيفًا.

وأكد الإعلامي العماني في تغريدة أخرى على أن "المشاركة في استضافة مجموعة من مجموعات مونديال ٢٠٢٢ عمل سيخدم كرة القدم العمانية من جوانب كثيرة وسيكون له في الوقت ذاته تأثيرات كبيرة رياضية وغير رياضية خاصة فيما يتعلق بالاقتصاد والسياحة وتشغيل القوى الوطنية وأشياء أخرى كثيرة".

ويدرس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، إشراك السلطنة ودولة الكويت في استضافة بعض مباريات مونديال 2022، المزمع إقامته في قطر، في تطور جديد خاص بهذا الملف، الذي أثار الكثيرَ من الجدل في الفترة الماضية، وذلك وفقاً لما كشفته تقارير صحفية عالمية.

وقالت شبكة “CNN” الأمريكية إن الفيفا برئاسة السويسري جياني إنفانتينو، يرغب في زيادة عدد منتخبات بطولة كأس العالم المقبلة، لذلك بدأ في التفكير في احتمالية إقامة بعض المباريات في الكويت والسلطنة.

وسيتّخذ القرار النهائي بشأن عدد المنتخبات المشاركة في مونديال 2022 خلال شهر يونيو المقبل، إلا أن مسؤولي الفيفا أكدوا أكثر من مرة أن قطر لن تستطيع تنظيم البطولة وحدها بمشاركة 48 منتخباً.

ومن المقرر أن يكون مونديال 2026، الذي تستضيفه الولايات المتحدة والمكسيك وكندا، أول مونديال يشارك فيه 48 منتخباً بدلاً من 32، إلا أن الفيفا لا يريد الانتظار حتى هذا الموعد، ويرغب في زيادة المنتخبات بدءاً من المونديال القطري.

وكان “إنفانتينو” قد ألمح في أكثر من مناسبة إلى إمكانية وجود بلادٍ مشاركة لقطر في تنظيم الحدث العالمي، إلى جانب إمكانية تطبيق نظام جديد في البطولة المقبلة، يقضي بمشاركة 48 منتخباً بدلاً من 32.

وذكر التقرير أن إسناد تنظيم البطولة لقطر إلى جانب السلطنة والكويت، يأتي كخطوة مبدئية لتقسيم تنظيم البطولة بين الـ3 دول الخليجية، وليس قطر وحدها، فيما ينفي الاتحاد الدولي بشكل قاطع الشائعات التي تتحدث بخصوص سحب التنظيم من قطر لمونديال 2022.
تعديل المشاركة
author-img

صحيفة السلام


التعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق

    إرسال تعليق

    نموذج الاتصال
    الاسمبريد إلكترونيرسالة