إدارة معرض مسقط للكتاب تصدر بياناً حول كتاب "الإمارات"
8049502245684378
recent
آخر الأخبار

إدارة معرض مسقط للكتاب تصدر بياناً حول كتاب "الإمارات"


أصدرت إدارة معرض مسقط الدولي للكتاب بياناً قالت فيه إن دار الشروق -عضو اتحاد الناشرين العرب وعضو اتحاد الناشرين المصريين- قد قامت بإصدار كتاب يحمل عنوان (الإمارات) وعُرض ضمن إصداراتها في معرض مسقط الدولي للكتاب.

وتضمن هذا الكتاب في أحد صفحاته خارطة سلطنة عُمان ومنسوبة لدولة أخرى، وكذلك تواجد خارطة السلطنة مبتورة الأجزاء في صفحة أخرى من الكتاب ذاته.

وقد قامت إدارة المعرض بسحب جميع النسخ لدى الدار ولفت نظرها حول هذا التصرف غير المقبول والخطأ الفادح.

وأكدت إدارة المعرض رفضها واستنكارها لما ورد من خطأ في الكتاب، وبالتالي تحمل إدارة المعرض دار الشروق المسؤولية الكاملة عنه.

ويتعين على الدار سحب وإلغاء الكتاب من الأسواق ومعارض الكتاب المشارك بها في هذه الفترة، والتأكيد على عدم عرضه في مشاركاتها في معارض الكتاب.

وفي حال رغبت الدار إعادة تصويب هذا الكتاب فإننا نلفت نظرها مجدداً إلى أهمية التأكد التام من إدارج الخريطة المعتمدة من الجهة الرسمية بالسلطنة.

وأكدت إدارة معرض مسقط الدولي للكتاب أنها لن تقبل أية مبررات عن هذا الخطأ الفادح من الدار ما لم تقم بالآتي:

- إجراءات إلغاء هذا الكتاب أو إثبات الشروع العاجل بإجراء التعديلات عليه وتقديم تعهد بذلك موثق من اتحاد الناشرين العرب واتحاد الناشرين المصريين. 

- تقديم اعتذار لإدارة معرض مسقط الدولي للكتاب من خلال بيان رسمي من الدار وموثق باعتماد من اتحاد الناشرين العرب واتحاد الناشرين المصريين ومباشرة الإعلان عنه بالوسائل الإعلامية بكافة أنواعها. 

وفي حالة عدم تجاوب دار الشروق مع ما تقدم أعلاه في مدة لا تتجاوز صباح يوم الخميس 28 فبراير 2019، فإنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بدءا من استبعاد الدار من المشاركة في معرض مسقط الدولي للكتاب في الدورة الحالية ودوراته القادمة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال هذا الأمر.
تعديل المشاركة
author-img

صحيفة السلام


التعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق

    إرسال تعليق

    نموذج الاتصال
    الاسمبريد إلكترونيرسالة