بعد الأداء السيئ الذي ظهر به لويس سواريز مع فريقه برشلونة الإسباني، بدأت جماهير الفريق الكتالوني تطالب النادي بالتعاقد مع مهاجم بديل للأوروغواياني المخضرم.

ووصفت وسائل إعلام محلية أداء سواريز أمام ليون الفرنسي بدوري أبطال أوروبا، الثلاثاء، بـ"الكارثي"، بعد إهداره عددا كبيرا من الفرص، كانت كفيلة بتحقيق فوز مريح لبطل إسبانيا بدلا من التعادل السلبي.

ووفقا لصحيفة "أس" الإسبانية، يمتلك رئيس النادي جوسيب بارتوميو الكثير من الوقت للتفكير ببديل سواريز، الذي يمتد عقده حتى 2021.

ووفقا للصحيفة، لن يلاحق النادي الكتالوني النجمين الإنجليزيين هاري كين لاعب توتنهام هوتسبير وماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد، لارتفاع المطالب المادية لنادييهما، مما قد يشكل عبئا على برشلونة.

لكن من الخيارات "المنطقية" التي قد يسعى لها برشلونة لتكون الخلف المثالي لسواريز، النجم الصربي لوكا يوفيتش المتألق مع أينتراخت فرانكفورت في الدوري الألماني، الذي قد تصل قيمته إلى نحو 50 مليون يورو.

ومن النجوم الصاعدين الآخرين في أوروبا البولندي كريستوف بياتيك، الهداف المنتقل حديثا إلى ميلان الإيطالي، ومهاجمي الدوري الإسباني ماكسي غوميز من سيلتا فيغو، ورودريغو من فالنسيا.

وقد تكون التعاقدات القادمة لبرشلونة، مثل صفقة فرينكي دي يونغ (90 مليون يورو)، والتعاقد المحتمل مع المدافع الهولندي ماتيس دي ليخت، حاجزا يمنع النادي من التعاقد مع نجوم كبار في أوروبا، مما يعني أن توجه النادي في مركز الهجوم سيكون للاعبين أقل خبرة بإمكانيات واعدة وسعر مقبول، مثل يوفيتش وبياتيك.

ورغم الموسم السيئ الذي يخوضه سواريز (32 عاما)، فإن نجم منتخب أوروغواي هو الهداف الثاني للفريق هذا الموسم بعد ليونيل ميسي، برصيد 16 هدفا من 33 مباراة.

المصدر: وكالات، سكاي نيوز