كشفت شركة جوجل عن أكثر الموضوعات التي تم البحث عنها في السلطنة خلال العام الماضي 2018.

وبحسب مؤشر اتجاهات البحث "google trends" فإن الموضوعات الأكثر بحثاً من قِبل العمانيين في موقع جوجل خلال 2018، هي: "العيد الوطني ال48" و"إجازة العيد الوطني 48" و"إجازة عيد الفطر" و"بوابة سلطنة عمان التعليمية" و"أوليكس عمان" و"وكالة تويوتا عمان" و"اجازة عيد الأضحى".

وأكثر الموضوعات بحثاً في قسم الأخبار على جوجل، هي: "الطيران العماني" و"إعصار ميكونو" و"إعصار لبان" و"يوم المرأة العمانية" و"وزارة القوى العاملة" و"الأرصاد الجوية" و"مبارة عمان والإمارات" و"عروض الطيران العماني".

أما الموضوعات الأكثر بحثاً على موقع يوتيوب، هي: "العرض العسكري ال48"، و"العيد الوطني 48"، و"سوار شعيب عن عمان"، و"أنا عماني وافتخر"، و"مودي في عمان"، "شعارنا سيفين والخنجر" و"ركلات جزاء عمان والإمارات"، و"إعصار عمان"، و"مبارة عمان وفلسطين"، و"استقبال المنتخب العماني"، و"السيسي يزور عمان".

وجاءت مواقع الإنترنت الأكثر زيارة في السلطنة في 2018: "جوجل"، و"يوتيوب"، و"البوابة التعليمية العمانية"، و"ويكيبيديا"، و"ياهو"، و"فيسبوك"، و"أوليكس".

وكان محرك البحث العالمي "جوجل" قد احتفى بالعيد الوطني العماني الثامن والأربعين المجيد.

ووضع "جوجل" صورة رمزية لعلم السلطنة وهو يرفرف، وبالضغط عليه يتحول المؤشر إلى المكان المخصص للبحث وقد كُتِب عليه "اليوم الوطني لعُمان". وتظهر أبرز الأخبار ومقاطع الفيديو التي تتحدث عن هذه المناسبة بالإضافة إلى معلومات عامة عن السلطنة.