النملة "محمد صلاح" تظهر في السلطنة
8049502245684378
recent
آخر الأخبار

النملة "محمد صلاح" تظهر في السلطنة


كُرِّم النجم المصري، محمد صلاح، مهاجم نادي ليفربول متصدر الدوري الإنكليزي الممتاز، بطريقة غريبة وفريدة من نوعها، من طرف أحد علماء الحشرات المصريين، عرفاناً له لما قدمه للجماهير المصرية والعربية.

وكشف موقع "ليفربول إيكو"، في تقرير له، أن البروفسور المصري بجامعة "الملك سعود" في سلطنة عُمان مصطفى شرف، والذي يشغل أيضاً منصب أستاذ زائر في المتحف العالمي في ليفربول، قد أطلق اسم محمد صلاح على نوع جديد من النمل اكتشفه في السلطنة.

وأشار التقرير إلى أن البروفيسور شرف، وهو من أشد المعجبين بصلاح، أطلق على هذا النوع الجديد من النمل اسم "ميرانوبولوس موصلاح"، تكريماً للنجم المصري، الذي يتألق بشكل لافت مع فريقه ليفربول ببطولة "البريميرليغ" خلال الموسمين الماضيين، بعد أن أصبح صاحب الـ27 عامًا النجم الأول في صفوف تشكيلة "الريدز".


وتتميز النملة، جديدة الاكتشاف بحركتها البطيئة، ولذلك فهي تقضي وقتاً طويلاً في العادة أثناء بحثها عن الغذاء، ويمكن تحديد النملة "ميرانوبولوس موصلاح" بسهولة، حسب ما أكده الباحث المصري، بفضل رأسها الطويل وجسمها ثنائي اللون، وتعيش في المناطق المظللة بوجود الكثير من الشجيرات الصغيرة والعشب بالسلطنة.

المصدر: العربي الجديد، ليفربول إيكو
تعديل المشاركة
النملة "محمد صلاح" تظهر في السلطنة

صحيفة السلام


التعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق

    إرسال تعليق

    نموذج الاتصال
    الاسمبريد إلكترونيرسالة