النتائج التي ستأهل "الأحمر العماني" إلى دور الـ16 بكأس آسيا
8049502245684378
recent
آخر الأخبار

النتائج التي ستأهل "الأحمر العماني" إلى دور الـ16 بكأس آسيا


يواجه منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم نظيره التركمنستاني، مساء اليوم الخميس في الخامسة والنصف مساءً، بملعب محمد بن زايد بأبوظبي، في ختام مباريات المجموعة السادسة بالدور الأول من كأس آسيا، والتي حسم اليابان وأوزبكستان التأهل منها.

ومن المتوقع أن يشهد اللقاء حضوراً جماهيرياً كبيراً، كونه حاسماً للطرفين، خاصة لمنتخبنا في إطار سعيه لحصد 3 نقاط تضمن الإبقاء على حظوظه للتأهل ضمن 4 منتخبات صاحبة أفضل مركز ثالث.

وخسر منتخبنا الوطني أولى مواجهتيه أمام نظيريه أوزبكستان واليابان، لكن مع تقديم مردود طيب، إذ خسر بصعوبة أمام الأول 1-2، والثاني 0-1 بـ"مساعدة الحكام".

في المقابل، بدأت تركمنستان البطولة بشكل جيد للغاية، وخسرت بصعوبة أمام اليابان 2-3، لكنها انهارت أمام أوزبكستان بالهزيمة 0-4.

وكانت لقاءات المنتخب الوطني والمنتخب التركمنستاني قبل مواجهة اليوم معدودة، إذ التقيا 3 مرات فقط، الأولى كانت ودية عام 2008، وفاز الأحمر 2-1.

بينما المواجهتين الثانية والثالثة، كانتا في تصفيات مونديال روسيا، ففي لقاء الذهاب يوم 3 سبتمبر 2015، فاز منتخبنا 3-1، وفي الإياب في نوفمبر من ذات العام فازت تركمنستان 2-1.

حسابات التأهل

ويحتاج "الأحمر" الفوز بنتيجة 2 - 0 أو بـ"فارق هدفين" للتأهل إلى دور الـ16، وبدون النظر لنتيجة مباراة لبنان وكوريا الشمالية التي ستقام بعد مباراة منتخبنا في تمام الساعة الثامنة مساءً ضمن المجموعة الخامسة.

أما في حال فوز المنتخب الوطني بـ"فارق هدف" على تركمانستان، سينتظر تعادل لبنان وكوريا الشمالية أو أن لا تفوز لبنان بفارق 3 أهداف، ولا يفوز المنتخب الكوري بفارق 9 أهداف.

وفيما يلي ترتيب الفرق أصحاب المركز الثالث قبل مواجهات اليوم:


قواعد التصنيف: 1) النقاط؛ 2) فارق الأهداف؛ 3) الأهداف المسجلة؛ 4) النقاط التأديبية؛ 5) سحب القرعة.

(A) تأهل إلى مرحلة متقدمة.

مباريات اليوم والأخيرة في دور المجموعات:

وتُعدّ هذه النسخة القارّية الأولى التي سيشارك فيها 24 منتخباً، بعد أن كان الأمر يقتصر سابقاً على مشاركة 16 منتخباً حتى النسخة الماضية؛ حيث يتأهّل بطل ووصيف كل مجموعة من المجموعات الست، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات حلّت في المركز الثالث من أجل إكمال عقد المتأهلين إلى دور الـ16 من البطولة.

تجدر الإشارة إلى أن كأس الأمم الآسيوية انطلقت عام 1956، ويُعدّ المنتخب الياباني أكثر المتوَّجين بلقبها (4 مرات)، مقابل 3 ألقاب للسعودية وإيران، ولقبين لمنتخب كوريا الجنوبية، ولقب لكل من أستراليا والعراق والكويت.
تعديل المشاركة
النتائج التي ستأهل "الأحمر العماني" إلى دور الـ16 بكأس آسيا

صحيفة السلام


التعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق

    إرسال تعليق

    نموذج الاتصال
    الاسمبريد إلكترونيرسالة