تحذير لمواطني الإمارات في السلطنة
8049502245684378
recent
آخر الأخبار

تحذير لمواطني الإمارات في السلطنة


دعت سفارة دولة الإمارات في مسقط، عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر"، جميع المواطنين الموجودين في سلطنة عُمان ضرورة التعاون مع الجهات العُمانية المسؤولة ذات العلاقة في حملة مسقط لاستئصال بعوضة "الزاعجة المصرية"، خلال الفترة من الثامن إلى 21 يناير الجاري.

وشددت على ضرورة التواصل معها في الحالات الطارئة على الرقم (0096824400002)، أو التواصل بمركز الاتصال التابع لوزارة الخارجية والتعاون الدولي على الرقم (80044444)، وكذلك التسجيل في خدمة "تواجدي".

وتعدّ "الزاعجة المصرية" من أهم النواقل لفيروسات حُمى الضنك والحُمى الصفراء ومرض الشيكنغونيا وفيروس مرض زيكا، وفي حالة توطن هذه البعوضة؛ فإن هذه الأمراض تتوطن معها، وتتسبب في عدد كبير من المرضى والوفيات واستنزاف الموارد البشرية والمالية، وتعيش البعوضة في الأماكن الحضرية وتتكاثر أساساً في حاويات المياه، وتتغذى أثناء النهار على عكس أنواع البعوض الأخرى.

وبحسب الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الصحة العمانية، فقد سجلت، أخيراً، في محافظة مسقط حالات إصابة بحُمى الضنك، التي تنقلها هذه البعوضة، حيث تبيّن على ضوء التقصي اكتشاف بؤر يرقاتها في عدد من ولايات المحافظة؛ الأمر الذي استدعى تنظيم حملة لمكافحة واستئصال هذه البعوضة والقضاء عليها وعلى أماكن تكاثرها، ومنع تفشي الأمراض المنقولة عبرها.

وقامت وزارة الصحة بالتعاون مع بلدية مسقط بعمل التقصي الحشري لبعوضة "الزاعجة المصرية"، بعد أن تم الإبلاغ عن تسجيل حالة مرضية لحُمى الضنك غير مرتبطة بالسفر.

وأثبت التقصي الحشري لبعوضة "الزاعجة" اكتشاف بؤر تحتوي على يرقات هذا النوع من البعوض في أربع ولايات من محافظة مسقط وهي: السيب وبوشر ومطرح ومسقط.
تعديل المشاركة
تحذير لمواطني الإمارات في السلطنة

صحيفة السلام


التعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق

    إرسال تعليق

    نموذج الاتصال
    الاسمبريد إلكترونيرسالة