4 أسباب وراء خسارة المنتخب أمام أوزبكستان.. و"فيربيك" يعلق
8049502245684378
recent
آخر الأخبار

4 أسباب وراء خسارة المنتخب أمام أوزبكستان.. و"فيربيك" يعلق


تعرض المنتخب الوطني الأول لكرة القدم للخسارة أمام المنتخب الأوزبكي بنيتجة 1-2، مساء أمس الأربعاء، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة بكأس آسيا المقامة حالياً بدولة الإمارات.

وكان الأحمر يستحق الخروج بنتيجة التعادل على أقل تقدير بالنظر للمستوى المتميز الذي ظهر عليه، والفرص المهدرة التي كادت أن تكفل له الفوز لو استثمرها اللاعبين بالشكل الأمثل.

وأشار موقع "kooora" الرياضي إلى أربعة أسباب أدت إلى خسارة منتخبنا الوطني لأولى مبارياته في كأس آسيا:

تألق نيستروف

تألق إينياتي نيستروف، حارس مرمى أوزبكستان، بشكل لافت للنظر أمام لاعبي منتخبنا، حيث تصدى لهدفين محقيين على أقل تقدير.

وأبدع نيستروف في إبعاد رأسية أحمد كانو في بداية الشوط الأول، وفي نهايته عاد وأبعد تسديدة المسلمي بصورة رائعة، كما وقف سدًا منيعًا أمام تسديدة حارب السعدي.

قراءة خاطئة

مدرب الأحمر بيم فريبك لم يكن موفقًا في إجراء التغييرات المناسبة، وإن كان وفق فقط في الدفع بمحسن الغساني صاحب الهدف الوحيد.

وكان الأفضل لفريبك المحافظة على انسجام وتناغم المنتخب، بل وتعزيز القدرات الدفاعية إن أمكن للخروج بنتيجة التعادل في المباراة على أقل تقدير.

أخطاء الدفاع

برزت الأخطاء الدفاعية في الأحمر، وبخاصة في لعبة الهدف الثاني لمنتخب أوزبكستان الذي استطاع بتمريرتين أن يخترق الصفوف العمانية، ويحرز هدف الفوز في وقت قاتل.

ولم يكن كذلك حارس مرمى منتخبنا فايز الرشيدي في أفضل حالاته، حيث كان قادرًا على التصدي للركلة الحرة المباشرة التي سجل منها عادل أحمدوف الهدف الأول، إذا تمركز في المرمى بشكل جيد.

ركلة جزاء لمنتخبنا

لم يحتسب حكم المباراة الكوري الجنوبي كو هيونج جين، ركلة جزاء للمنتخب الوطني في الدقائق الأخيرة من المباراة، والتي لو احتسبت لربما تغيرت النتيجة.

وأظهرت الإعادة التلفزيونية أن لاعب المنتخب تعرض للدفع داخل منطقة الجزاء، لكن حكم اللقاء لم يحرك ساكنًا.


فيربيك: اللمسة الأخيرة قتلتنا أمام أوزبكستان

يرى الهولندي بيم فيربيك، مدرب منتخبنا الوطني، أن خسارة ضربة البداية في بطولة كأس الأمم الآسيوية، تعتبر نتيجة مخيبة، مشيراً إلى أن فريقه لم يكن محظوظاً أمام نظيره الأوزبكي.

وقال فيربيك، في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "لعبنا بشكل جيد ونستحق الفوز. أهدرنا العديد من الفرص التي كانت كفيلة بأن تجعل المباراة من نصيبنا".

وأشار فيربيك إلى صعوبة موقف منتخبنا بعد فوز اليابان 3-2 على تركمانستان وخسارة الأحمر، مؤكداً أن الكمبيوتر الياباني هو الأفضل حالياًً في آسيا، وبالتالي ستكون مباراة المنتخبين في الجولة القادمة في غاية القوة والندية.

وأضاف: "نحتاج إلى 6 نقاط في المباراتين المتبقيتين في دور المجموعات وخصوصاً أن لدينا 3 أيام من أجل ترتيب الأوراق للتحدي أمام اليابان".


واختتم: "اللمسة الأخيرة كانت السبب المباشر في الخسارة وقتلت طموحنا في الانطلاقة الآسيوية، حيث فعلنا كل شيء في المباراة من هجوم مكثف ولكن فرصة التهديف من الكرة الأخيرة ضاعت، بعد أن نجحنا في اختراق دفاع المنافس أكثر من مرة".
تعديل المشاركة
author-img

صحيفة السلام


التعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق

    إرسال تعليق

    نموذج الاتصال
    الاسمبريد إلكترونيرسالة