أمير الكويت يوجه دعوة أمام القمة الخليجية بشأن أزمة قطر
8049502245684378
recent
آخر الأخبار

أمير الكويت يوجه دعوة أمام القمة الخليجية بشأن أزمة قطر


أعرب أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، عن قلقه تجاه الحملات الإعلامية التي تمس أمن بلاده، ودعا إلى الحفاظ على وحدة الموقف الخليجي.

وقال أمير الكويت، في كلمة له خلال الجلسة الافتتاحية لقمة مجلس التعاون الخليجي اليوم الأحد،: "ندعو لوقف الحملات الإعلامية التي بلغت حدودنا ومست أمننا، وستدمر كل بناء أقمناه"، وذلك وفقا لوكالة الأنباء الكويتية "كونا".

وأضاف الشيخ صباح الأحمد: "لابد من التأكيد على قلقنا من تنامي ظاهرة الإرهاب، انطلاقا من حرصنا على حفاظ على وحدة الموقف الخليجي". وقال: "أخطر ما نواجهه من تحديات هو الخلاف الذي دب في كياننا الخليجي واستمراره  لنواجه تهديدا خطرا لوحدة موقفنا وتعريضا لمصالح أبناء دولنا للضياع".

كما أشاد أمير الكويت، "بالجهود التي يبذلها التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في اليمن، لإنهاء معاناة الشعب اليمني ووقف ممارسات الميليشيا الانقلابية"، مثمنا جهود الحل السياسي للأزمة وداعيا إلى دعم نجاح مشاورات السلام في السويد.

وطالب إيران بعدم التدخل في شؤون دول الجوار واحترام سيادة واستقرار دول المنطقة، داعيا إلى وقف الحملات الإعلامية في الخليج لاحتواء الخلافات بين الدول الشقيقة.

المصدر: وكالات
تعديل المشاركة
author-img

محمد آل عبدالسلام


التعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق

    إرسال تعليق

    نموذج الاتصال
    الاسمبريد إلكترونيرسالة