أردوغان يعلن مرتكب جريمة قتل خاشقجي
8049502245684378
recent
آخر الأخبار

أردوغان يعلن مرتكب جريمة قتل خاشقجي


أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن التسجيلات الصوتية لعملية قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في اسطنبول تكشف تورط مقربين من ولي العهد محمد بن سلمان في القضية.

وقال أردوغان، في كلمة ألقاها اليوم أثناء المؤتمر القضائي الأول للمحاكم الدستورية والعليا للدول الأعضاء والمراقبة في منظمة التعاون الإسلامي المنعقد في اسطنبول: "مرتكب جريمة قتل خاشقجي بالنسبة لي معروف فأعلنوا عنه".

وأوضح الرئيس التركي أن بعض الأشخاص المقربين من ولي العهد السعودي، كانوا ضمن الفريق الأمني الذي نفذ العملية داخل قنصلية المملكة في اسطنبول في الثاني من أكتوبر الماضي ولعبوا دورا فاعلا فيها.

ووجه أردوغان انتقادات شديدة اللهجة إلى السلطة القضائية السعودية لكيفية تحقيقها في القضية، مشددا على أن المدعي العام السعودي، سعود بن عبد الله بن مبارك المعجب، لم يقدم أثناء زيارته إلى اسطنبول في الشهر الماضي أي معلومات وحقائق إلى نظيره التركي.

وتابع أردوغان قائلا: "غادر المدعي العام السعودي اسطنبول ومعه خمس حقائب من المكسرات، فالأمور التي تهمه ليست تلك التي تهمنا".

وأعرب أردوغان عن أسفه إزاء عدم تحدث بعض الأطراف في العالم الإسلامي عن "الحق والحقيقة في إطار العدل" بخصوص مقتل خاشقجي، مضيفا أن أنقرة تتابع القضية "لوحدها تقريبا".

وفيما يتعلق بتبني مجلس الشيوخ الأمريكي أمس قرارا يحمل محمد بن سلمان المسؤولية عن مقتل خاشقجي، قال أردوغان: "الأمر لن يتوقف على ذلك بل سيتواصل وسيتطور، لأننا أمددنا الأمريكيين وجهاز استخباراتهم بكل المعلومات، ومستعدون لتقديمها إلى كل من يطلبها.. وهدفنا تحقيق العدالة، فهي الأساس في كل شيء".

المصدر: الأناضول
تعديل المشاركة
أردوغان يعلن مرتكب جريمة قتل خاشقجي

محمد


التعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق

    إرسال تعليق

    نموذج الاتصال
    الاسمبريد إلكترونيرسالة