الكويت تعلق على تدشين خط بحري مع قطر والسلطنة
8049502245684378
recent
آخر الأخبار

الكويت تعلق على تدشين خط بحري مع قطر والسلطنة


أكد المدير العام لمؤسسة الموانئ الكويتية الشيخ يوسف العبد الله أن مشروع تدشين الخط الملاحي البحري بين الكويت وقطر وسلطنة عمان في ميناء الدوحة بادرة خير على المنطقة.

وأضاف الشيخ يوسف العبد الله أن المشروع حلقة ربط بين دول مجلس التعاون، حسبما نقلته صحيفة الأنباء الكويتية اليوم الثلاثاء.

ورحب المدير العام لمؤسسة الموانئ الكويتية بهذه الفكرة التي دشنها وزير المواصلات والاتصالات في قطر جاسم بن سيف السليطي، مشيرا إلى أن الفكرة ستشهد رواجا كبيرا وإقبالا من المسافرين الذين سيكون باستطاعتهم نقل سياراتهم ومركباتهم على ظهر هذه السفينة بدلا من التنقل بالسيارة.

وبين أن تلك الوسيلة ستكون أكثر متعة ورفاهية كونها تشمل غرف نوم وجميع الخدمات التي يحتاج إليها المسافر خلال رحلته.

وأضاف أنه من خلال هذه السفينة سيتم نقل البضائع أسوة بالخطوط الملاحية بين السعودية ومصر، وكذلك ربط الخطوط الملاحية بأوروبا، وهو ما سيكون له أثر اقتصادي جيد أيضا على القطاع الخاص.

وأفاد العبد الله بأنه سيتم التنسيق مع الجهات المعنية خلال الأسبوعين المقبلين لربط هذا الخط الملاحي بين الدول الثلاث خلال الفترة القادمة.

وكان وزير المواصلات والاتصالات القطري قد أكد خلال تصريح صحفي أن أول رحلة للسفينة على الخط الملاحي ستنطلق إلى الكويت والسلطنة خلال الأسبوعين المقبلين.

ودشنت الدوحة خطاً ملاحياً بحرياً منتظماً يربط بين قطر والسلطنة والكويت من خلال السفينة القطرية "غراند فيري" (Grand Ferry) لنقل البضائع والمسافرين منفردين أو مع سياراتهم.

وينطلق الخط الجديد من ميناء حمد في الدوحة باتجاه ميناء صحار في السلطنة وبالعكس، ومن الدوحة إلى ميناء الشويخ في الكويت وبالعكس أيضاً، في رحلة تستغرق 20 ساعة.


وتتسع سفينة "غراند فيري" لـ 873 راكباً ونحو 700 سيارة على متنها وتحتوي على مرافق واسعة، مثل قاعة سينما وقاعة ألعاب وسوق ومطاعم ومقاهي.

ويبلغ طول السفينة 145 متراً بعرض 24 متراً وتضم 10 طوابق فيها 255 غرفة وأغلبها غرف مزدوجة، بعضها يحتوي على 4 أسرة.


وقال فيصل بن محمد السليطي مالك السفينة إن "تكلفة الرحلة ستكون مناسبة وفي متناول جميع شرائح المجتمع"، إلا أنه لم يتم تحديد الكلفة والأسعار حتى الآن.

المصدر: الأنباء، العرب
تعديل المشاركة
الكويت تعلق على تدشين خط بحري مع قطر والسلطنة

صحيفة السلام


التعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق

    إرسال تعليق

    نموذج الاتصال
    الاسمبريد إلكترونيرسالة