اختارت صحيفة الفايناشال تايمز البريطانية السلطنة واحدة من أفضل الوجهات السياحية في العالم لعام 2019 في أحدث تقرير أعدته لجنة من كبار خبراء السياحة والسفر في العالم.

وقالت الصحيفة -في تقرير لها تضمن أفضل وجهات السفر في العالم للعام 2019-إن السلطنة تزخر بالعديد من المقومات السياحية تجعل منها واحدة من أفضل وجهات السفر إضافة إلى افتتاح مطار مسقط الدولي الجديد هذا العام في ظل ما يشهده من نموّ في اعداد المسافرين ووجهات الطيران التي تسير رحلاتها إلى السلطنة.

وأوضحت “الفايناشال تايمز” أن زوار السلطنة يهتمون بسياحة المغامرات وركوب الجمال والتسلق وركوب الدراجات والسباحة والتعرف على الطبيعة العمانية الخلابة بجبالها وصحاريها وشواطئها.

وأشارت إلى أهم التطورات التي شهدتها البنية التحتية لقطاع السياحة وأهم الوجهات والمنشآت والأنشطة السياحية التي يمكن للزوار مزاولتها في السلطنة.

وقالت الصحيفة بأن ما يجعل السلطنة بلدا مختلفا هو اتجاه الزوار للبحث عن ما هو أبعد من فنادق الخمسة نجوم في مسقط والاندفاع نحو الجبال والصحاري للبحث عن المغامرات. 

واختارت المقالة دار الأوبرا السلطانية العمانية وفندق قصر البستان ومنتجع أنانترا بالجبل الأخضر كأفضل المنشآت السياحية لزيارتها والإقامة بها. 

وأضافت: في الجنوب، الفنادق الجديدة في صلالة جعلت من السهل استكشاف تاريخ المنطقة المشهور بتجارة اللبان، عبورًا بصحراء الربع الخالي التي تحتوي عددا من المخيمات التي تجعلك تستمع برمال أحد أكبر صحاري العالم دون التضحية بالراحة. 

وقال جوني بيلبي من الشركة السياحية وايلد فرونتيرز، التي شهدت تضاعفا في أعداد السياح إلى السلطنة هذا العام: :إنها وجهة رائعة للشمس ، والثقافة ، والمغامرة ، مع بنية تحتية سياحية ممتازة".

المصدر: العمانية، صحف