دولة خليجية تدعو مواطنينها لمغادرة السودان حفاظاً على سلامتهم
8049502245684378
recent
آخر الأخبار

دولة خليجية تدعو مواطنينها لمغادرة السودان حفاظاً على سلامتهم


دعت إحدى الدول الخليجية رعاياها المتواجدين حالياً في السودان إلى مغادرتها، وذلك بعدما واصل المتظاهرون في السودان، احتجاجاتهم لليوم الرابع على التوالي، رفضاً لارتفاع الأسعار وتردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية في البلاد.

وقالت سفارة الكويت في بيان صحفي نقلته وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، أنها تدعو المواطنين لمغادرة السودان "حفاظاً على سلامتهم"، مهيبةً في الوقت نفسه بالكويتيين إلى عدم السفر إلى السودان في الوقت الراهن. 

ولفتت السفارة في بيان صحفي، السبت، إلى أنه على المواطنين الكويتيين المتواجدين في السودان حاليا التقيد بتعليمات الجهات الأمنية وعدم الاقتراب من مواقع التجمهر والتجمعات ومناطق المظاهرات.

وأشارت سفارة الكويت إلى أن عليهم أيضا اتخاذ الحيطة والحذر في كافة مدن السودان التي أعلن فيها حالة الطوارئ والامتثال لتعليمات الأمن والسلطات المعنية.

كما أهابت بالكويتيين المتواجدين هناك كذلك التواصل مع السفارة في حال الطوارئ والحاجة للمساعدة. ووضعت السفارة الكويتية في السودان رقم طوارئ لمواطنيها.

وشهد السودان احتجاجات نظمها مئات المواطنين في ولايات مختلفة بسبب غلاء المعيشة وندرة السلع، ما دفع قوات الشرطة للتدخل باستخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين، أدى ذلك إلى مقتل 9 متظاهرين. 

المصدر: وكالات
تعديل المشاركة
author-img

محمد آل عبدالسلام


التعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق

    إرسال تعليق

    نموذج الاتصال
    الاسمبريد إلكترونيرسالة