تفضل حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ فمنح وسام الإشادة السلطانية من الدرجة الأولى لماجد محمد ماجد الفطيم.


قام بتسليمه الوسام معالي السيد خالد بن هلال بن سعود البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني خلال استقبال معاليه له بمكتبه اليوم بحضور معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة. 

نبذة عن ماجد الفطيم

ماجد الفطيم هو رجل أعمال إماراتي شهير، يملك سلسلةً من المتاجر الموزعة في 15 دولة، بدأ حياته موظفًا في بنك عُمان. وهو صاحب مجموعة ماجد الفطيم، شركاته عملاقة وحضورها كبير في دولة الإمارات، وغيرها من البلدان كالسلطنة. 

استثماراته في السلطنة

أعلنت مجموعة ماجد الفطيم، الرائدة في عالم مراكز التسوق والتجزئة والترفيه في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن مضيها في تعزيز حجم استثماراتها في السلطنة بـ515 مليون ريال عُماني بحلول عام 2020.

وتشمل استراتيجية المجموعة الاستثمارية "مول عُمان" (استثمارات تُقدر بـ275 مليون ريال عماني) و"سيتي سنتر صحار" (استثمارات تقدر بـ45 مليون ريال عماني) و"ماي سيتي سنتر صور" (استثمارات تقدر بـ15 مليون ريال عماني)، بالإضافة إلى استثمارات إضافية في مجالات التجزئة والترفيه (بقيمة تقديرية تبلغ 180 مليون ريال عماني) وتشمل "ماجيك بلانيت" و"كارفور" و"ڤوكس سينما".

ويتوقع أن تستحدث استثمارات "ماجد الفطيم" أكثر من 42,000 وظيفة مباشرة وغير مباشرة في السلطنة خلال الأعوام الخمسة المقبلة.

ثروته

تُقدر ثروة ماجد الفطيم بـ 10.6 مليار دولار، وبذلك يُعتبر أغنى شخصٍ غير ملكيٍ في الامارات وثاني أغنى شخصٍ عربي بعد الوليد بن طلال حسب إحصائيات فوربس لعام 2017. يمتلك الفطيم طائرة خاصة من نوع Dassault Falcon 7X تصل قيمتها لخمسين مليون دولار. وفي عام 2016، ابتاع طائرةً جديدةً من نوع Gulfstream G650 تقدر قيمتها بسبعين مليون دولارٍ. كما يمتلك يختًا يسمى Quattroelle تقدر قيمته بـ 250 مليون دولار.

المصدر: العمانية، مواقع إلكترونية