بعد نفي زيارة نتنياهو إلى البحرين.. مسؤول إسرائيلي يتلقى دعوة لزيارة المملكة
8049502245684378
recent
آخر الأخبار

بعد نفي زيارة نتنياهو إلى البحرين.. مسؤول إسرائيلي يتلقى دعوة لزيارة المملكة


تلقى مسؤول إسرائيلي دعوة رسمية من دولة البحرين، وذلك لحضور مؤتمر حول التكنولوجيا والابتكار، وتأتي هذه الزيارة بعد نفي المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، ما تداولته وسائل إعلام حول زيارة مرتقبة من نتنياهو إلى المملكة.

تلقى وزير الاقتصاد الإسرائيلي إيلي كوهين دعوة رسمية من دولة البحرين، وذلك لحضور مؤتمر حول التكنولوجيا والابتكار، مقرر عقده بالعاصمة المنامة منتصف شهر أبريل/ نيسان من العام المقبل.    

وكشفت هيئة البث الإسرائيلية، الأحد، أن "وزير الاقتصاد كوهين تلقى دعوة رسمية لزيارة المنامة في أبريل/نيسان المقبل، للمشاركة في مؤتمر عالمي على مستوى وزراء حول دول "الستارت أپ" الرائدة في مجال التكنولوجيا والابتكار".

وأضافت الهيئة في تقريرها، بأن "المؤتمر سيناقش تعزيز النمو الاقتصادي بمشاركة صناع قرار مبادرين ومستثمرين من نحو 170 دولة".

ويتفاخر رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بعلاقات إسرائيل المتنامية مع الدول العربية. وقال، في مناسبات عديدة، إن علاقات إسرائيل وعدد من الدول العربية آخذةٌ في التنامي، مشيرا إلى أن هذه العلاقات مبنية على التصدي لتهديدات مشتركة، وعلى قدرة إسرائيل تزويد شعوب عربية بالمياه وبخدمات الطب والاتصالات.

وكان هاني مرزوق، المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء للإعلام العربي، صرح لهيئة البث الإسرائيلية، أن "مملكة البحرين هي الوجهة القادمة لنتنياهو".

لكن أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء، قال في سلسلة تغريدات على "تويتر" إنه "لا علاقة لمرزوق بقضايا دبلوماسية وأمنية، وليس لديه أي معلومات ذات صلة بهذه الملفات".

وأضاف أن مرزوق "أدلى بتصريحاته بناء على تكهنات نشرت في وسائل الإعلام لا تعتمد على أية معلومات رسمية"، موضحا: "كما يذكر أن مرزوق ليس متحدثا باسم رئيس الوزراء، خلافا لما نشر في وسائل الإعلام".

المصدر: وكالات
تعديل المشاركة
author-img

صحيفة السلام


التعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق

    إرسال تعليق

    نموذج الاتصال
    الاسمبريد إلكترونيرسالة