قال جيرمي هانت وزير الخارجية البريطاني أن من أمنياته بأن يقضي إجازة له في السلطنة، تحديداً في محافظة مسندم حيث جمال البحر والجبال.

وقد كشف عن ذلك سعادة السفير عبدالعزيز الهنائي، سفير السلطنة في المملكة المتحدة، في تغريدة له عبر حسابه في موقع تويتر، أرفقها بصورة جمعتهما.



تعتر محافظة مسندم ذات طبيعة جغرافية متنوعة، تجمع بين الجبال الشاهقة ومياه البحر العميقة وشواطئها الصخرية والتي شكلت على امتداد سواحلها سلسلة من الأخوار المائية الجميلة بمختلف أطوالها وأعراضها وتعرج ممراتها وجزرها البحرية بتنوع أشكالها وأحجامها ومواقعها.

هناك العديد من الأماكن التاريخيّة والأثرية في مسندم، والتي تشتهر بها المنطقة، حيث يوجد فيها العديد من القلاع والحصون الرائعة، وفيها أيضاً باب فك الأسد، ووادي الروضة وهضبته، إضافةً إلى أحافير جبل حريم، وأفلاج مدحاء.

وتضع وزارة السياحة محافظة مسندم ضمن أولوياتها في التطوير والتنمية السياحية المستدامة بالتنسيق مع مكتب الاستراتيجية الشاملة للتنمية الاقتصادية بمسندم 2040 ومع الشركاء في القطاع الخاص، وهناك خطط قادمة للتطوير والتنمية السياحية في مختلف ولايات المحافظة تعكف الوزارة على دراستها.


يتوفر في مسندم العديد من الفنادق والمنتجعات، والتي يمكن المكوث بها، والتمتع بخدماتها، حيث إنها تناسب جميع الأذواق، ويمكن زيارة العديد من المقاهي والمطاعم المنتشرة في المدينة، والتي تقدم كافة الأطباق والخدمات السياحية المميزة.