آخر الأخبار

أمير قطر يلقي خطاباً هاماً


يعتزم أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أن يلقي غدا الثلاثاء كلمة موسعة سيتطرق فيها إلى الملامح الأساسية لسياسات بلاده الداخلية والخارجية.

وذكرت وكالة "قنا" القطرية الرسمية في بيان مقتضب، اليوم الاثنين، أن أمير البلاد سيشارك في مراسم افتتاح دورة الانعقاد العادي السابع والأربعين لمجلس الشورى بمقره صباح الثلاثاء.

وأوضحت الوكالة أن تميم سيلقي بهذه المناسبة "خطابا يتناول فيه أبرز ملامح سياسة الدولة داخليا وخارجيا، ومواقفها تجاه مختلف القضايا الإقليمية والدولية".

وتأتي هذه الكلمة بعد أن أعلن آل ثاني، الأحد، عن تعديل وزاري مفاجئ في البلاد طال حقائب وزراء كل من العدل والبلدية والبيئة والتجارة والصناعة والتنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية والدولة لشؤون الطاقة ، بالإضافة إلى إصدار قرارات خاصة بإعادة هيكلة المؤسسات الرئيسة المعنية بإدارة الشؤون الاقتصادية للإمارة.

وتجري هذه التطورات في الوقت الذي تعيش فيه قطر منذ 5 يونيو عام 2017 في ظل ما تصفه بـ"الحصار" من قبل السعودية والإمارات والبحرين ومصر التي قطعت العلاقات الدبلوماسية مع الدوحة وأوقفت الحركة البحرية والبرية والجوية مع الإمارة، ما أدى إلى نشوب أزمة سياسية بين البلدان المذكورة بالإضافة إلى حرب إعلامية واسعة.

واتهمت هذه الدول السلطات القطرية بدعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار في المنطقة والتحول عن محيطها العربي باتجاه إيران، لكن قطر نفت بشدة الاتهامات، مؤكدة أن "هذه الإجراءات غير مبررة وتقوم على مزاعم وادعاءات لا أساس لها من الصحة".

المصدر: قنا + وكالات



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صحيفة السلام برمجة رقمي للحلول الرقمية جميع الحقوق محفوظة

يتم التشغيل بواسطة Blogger.