لأول مرة في تاريخ البطولة، توج منتخبان بلقب كأس النخبة الآسيوية للهوكي، مناصفةً بينهما، بعدما قررت اللجنة الفنية للبطولة إلغاء المباراة النهائية بين الهند وباكستان، وذلك بسبب قوة الأمطار التي بدأت بالهطول في محافظة مسقط قبل انطلاق المباراة، حيث أثرت على أرضية الملعب، واضطرت الجماهير الغفيرة التي حضرت إلى مغادرة الملعب.


وتواصلت الأمطار الغزيرة منذ التوقيت الذي يسبق انطلاقة المباراة، مساء أمس الأول، وبعد انتظار قرابة الساعة وبعد اجتماع اللجنة المشرفة على البطولة قررت عدم لعب المباراة، واعتبار المنتخبين متساويين في البطولة، وجاء المنتخب الماليزي في المركز الثالث بفوزه على المنتخب الياباني بضربات الجزاء.


وقد رعى ختام البطولة صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد بن طارق آل سعيد الذي سحب قرعة توزيع الميداليات، حيث ذهبت الميداليات الذهبية للمنتخب الباكستاني، فيما ذهبت الفضية للمنتخب الهندي، بينما رفع كأس البطولة المنتخب الهندي الذي سيبقى معه الكأس في العام الأول، وينتقل في العام الثاني للمنتخب الباكستاني.

يذكر أن بطولة النخبة الآسيوية انطلقت لأول مرة في تاريخها عام 2011م، وأقيمت للمرة الخامسة في مسقط. ويأتي تتويج المنتخبان الهندي والباكستاني باللقب الثالث لهما في البطولة.