بعد لقاء عباس ونتنياهو بجلالة السلطان.. بدء إجراءات إعلان "صفقة القرن"
8049502245684378
recent
آخر الأخبار

بعد لقاء عباس ونتنياهو بجلالة السلطان.. بدء إجراءات إعلان "صفقة القرن"


استقبل حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه- فخامة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الإثنين الماضي، كما استقبل جلالته في بيت البركة، بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، مساء أمس.

ويأتي استقبال جلالة السلطان قابوس - أيده الله-، للرئيس الفلسطيني ورئيس الوزراء الإسرائيلي، انطلاقاً من رغبة الجانبين في الاستماع لحكمة جلالته حول سبل استمرارية الحوار بينهما.

وقالت وكالة الأنباء العمانية أنه تم خلال لقاء جلالة السلطان قابوس ونتنياهو، بحث السبل الكفيلة بالدفع بعملية السلام في الشرق الأوسط ومناقشة بعض القضايا التي تحظى بالاهتمام المشترك وبما يخدم الأمن والاستقرار في المنطقة.

من جانبها، ذكرت القناة العاشرة العبرية، أن جيسون غريبنلات، المبعوث الأمريكي للسلام في الشرق الأوسط، سيصل إلى إسرائيل، الأسبوع القادم، بهدف تقديم وإعلان "صفقة القرن" نهاية العام الجاري.

وأوردت القناة العبرية أن الزيارة تأتي لاستكمال المباحثات والاتصالات مع الجانب الإسرائيلي، ووضع النقاط فوق الحروف، ويناقش ملف الاتصالات الإسرائيلية مع حركة حماس حول الوضع في قطاع غزة.

ولفتت القناة العبرية على موقعها الإلكتروني إلى أن المبعوث الأمريكي للسلام في الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، سيلتقي خلال زيارته المهمة بكل من رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، ووزراء آخرين في الحكومة الإسرائيلية؛ وذلك دون اللقاء بالمسؤولين الفلسطينيين، على خلفية رفض الرئيس، محمود عباس، الاتصالات بالطرف الإسرائيلي، أو لقاء الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.    

وذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أن جرينبلات، سيصل الأسبوع المقبل لزيارة إسرائيل بعد الاعلان عن نية الولايات المتحدة "عرض خطة السلام" المقترحة من الرئيس ترامب والمعروفة إعلاميًا بـ "صفقة القرن" بحلول نهاية عام 2018.

المصدر: وكالات
تعديل المشاركة
author-img

صحيفة السلام


التعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق

    إرسال تعليق

    نموذج الاتصال
    الاسمبريد إلكترونيرسالة