البحرين تعلق على لقاء جلالة السلطان قابوس ونتنياهو
8049502245684378
recent
آخر الأخبار

البحرين تعلق على لقاء جلالة السلطان قابوس ونتنياهو


علق وزير خارجية البحرين، خالد بن أحمد آل خليفة، اليوم السبت، على زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، للسلطنة، حيث التقى بجلالة السلطان قابوس بن سعيد.

وقال آل خليفة خلال المؤتمر الرابع عشر للأمن القومي الإقليمي ‎"حوار المنامة" اليوم السبت: “إننا لم نشكك أبدًا في حكمة ورؤية السلطان قابوس، وهو يعمل من أجل المساعدة في إيجاد حل لهذه المسألة ونأمل أن ينجح السلطان في جهوده”.

وكان الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية للسلطنة، يوسف بن علوي، قد أكد في لقاء مع قناة الجزيرة مساء أمس، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هو من أبدى رغبة في زيارة السلطنة لمناقشة قضية السلام.

وأضاف يوسف بن علوي أن نتنياهو طلب الزيارة لعرض وجهة نظره في حل الخلافات بالمنطقة، وتابع أن المفاوضات غير متوقفة، وأن على الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي التوصل إلى سلام لمصلحة الطرفين.

وقال بن علوي إن سلطنة عُمان لا تلعب دور الوسيط في قضايا المنطقة، لكن دورها يتمثل في تقديم تسهيلات لمن لديهم الرغبة في التوصل لاتفاق، مشيرا في ذلك إلى القضية الفلسطينية والأزمة اليمنية.

وفي ختام الزيارة الأولى لنتنياهو إلى السلطنة، أصدر الطرفان بيانا مشتركا جاء فيه أن المحادثات تناولت سبل دفع عملية السلام في الشرق الأوسط، وأنهما بحثا عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، التي تهدف إلى تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

وكانت وكالة الأنباء العُمانية قالت إن جلالة السلطان قابوس استقبل نتنياهو مساء الخميس في العاصمة مسقط، مشيرة إلى أن الجانبين بحثا السبل الكفيلة بدفع عملية السلام في الشرق الأوسط.

وكان جلالة السلطان قابوس، استقبل الاثنين الماضي الرئيس الفلسطيني محمود عباس وبحث معه عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية المتوقفة منذ 2014.

المصدر: وكالات
تعديل المشاركة
author-img

صحيفة السلام


التعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق

    إرسال تعليق

    نموذج الاتصال
    الاسمبريد إلكترونيرسالة