استخدام طائرات ذاتية التحليق لمشروع "المليون نخلة"
8049502245684378
recent
آخر الأخبار

استخدام طائرات ذاتية التحليق لمشروع "المليون نخلة"


يوقع ديوان البلاط السلطاني مع الصندوق العماني للتكنولوجيا، اليوم بمقر الصندوق الاحتياطي العام للدولة مذكرة تفاهم تهدف إلى استخدام تكنولوجيا الطائرات ذاتية التحليق والذكاء الاصطناعي لخدمة مشروع المليون نخلة.

ويرعى حفل توقع الاتفاقية معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة.

وبموجب الاتفاقية فإن شركتين عمانيتين يستثمر فيهما الصندوق العماني للتكنولوجيا ستقدمان خدمات تحليل البيانات والتصوير والمسح الجوي للكشف المبكر ومعالجة الأمراض والأوبئة للمزارع المخصصة لمشروع المليون نخلة.

وستقوم كل من شركة “الأفق” لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والطائرات المسيرة وشركة “مودن انوفيشين لاند” المتخصصة في الطائرات بدون طيار بجمع البيانات وتحويلها إلى معلومات قابلة للتنفيذ حيث ستساهم في معرفة العديد من البيانات الفنية المتعلقة بالمشروع بما فيها طريق تشخيص الأمراض والآفات التي تصيب النخيل وإعداد التقارير عنها.

يذكر أن الصندوق العماني للتكنولوجيا صندوق يستثمر في الأفكار والمشاريع الرائدة في القطاع التقني، والتكنولوجي ورواد الأعمال الذين يملكون أفكاراً أو مشاريع ذات إمكانيات عالية للنم وفي مجال التكنزلوجيا والابتكار التقني.

ويعد مشروع زراعة المليون نخلة من المشاريع الرائدة في السلطنة بما سيحققه من مردود غذائي واقتصادي، واجتماعي، وبيئي، وتحقيق نقلة نوعية في قطاع النخيل بتطبيق أحدث المستجدات العلمية في العمليات الزراعية وتصنيع التمور والمنتجات الثانوية مما يحقق قيمة مضافة عالية ترفع قدرة التمور العمانية على المنافسة في الأسواق الخارجية، وتعزز القدرات الاقتصادية للزراعة العمانية.
تعديل المشاركة
استخدام طائرات ذاتية التحليق لمشروع "المليون نخلة"

صحيفة السلام


التعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق

    إرسال تعليق

    نموذج الاتصال
    الاسمبريد إلكترونيرسالة