الشرطة تبحث عن مواطن بعد انتشار مقطع فيديو له
8049502245684378
recent
آخر الأخبار

الشرطة تبحث عن مواطن بعد انتشار مقطع فيديو له


أظهر، مقطع فيديو، شاباً عمانياً كاد أن يتسبب بحادث دهس، أثناء قيامه بالتفحيط بسيارة بدون أبواب على طريق تجمهر عليه عدد من المواطنين للمتابعة.

ويوضح المقطع، فقدان المفحط التحكم بالسيارة وانحرافها نحو الجمهور، حيث كاد أن يدهس أحدهم، لولا تراجعه للوراء خطوات كانت سبباً في نجاته من الدهس.

وبعد انتشار الفيديو، قام رجال شرطة عمان السلطانية بالبحث والتحري عن سائق المركبة، للقبض عليه واتخاذ الاجراءات القانونية في حقه.


وأعلنت شرطة عمان السلطانية في 27 أغسطس الماضي، إلقاء القبض على سائق مركبة بولاية جعلان بني بو حسن، إثرَ قيامه بالاستعراض والتفحيط بمركبته وسقوط مرافقه منها، وتعرضه للدهس، وأنه تم اتخاذ الاجراءات القانونية في حقه.

ويصنف قانون المرور العُماني “التفحيط” كفعل مجرم، يندرج تحت مسمى قيادة السيارة بتهور، وبطريقة تشكل خطورة أو تعرض حياة الأشخاص أو أموالهم للخطر.

وتصل عقوبة التفحيط في السلطنة، إلى توقيف السائق مدة 48 ساعة، وحجز المركبة لحين تقديم سائقها للمحاكمة، وتتراوح الأحكام ما بين السجن 10 أيام إلى سنة كاملة، وفرض غرامة مالية تصل إلى 500 ريال، إضافة إلى احتمال سحب رخصة القيادة مدة قد تصل إلى 3 أشهر كحدٍ أقصى.
تعديل المشاركة
الشرطة تبحث عن مواطن بعد انتشار مقطع فيديو له

صحيفة السلام


التعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق

    إرسال تعليق

    نموذج الاتصال
    الاسمبريد إلكترونيرسالة