تلقّى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -أبقاه الله- برقية شكر جوابية من فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس جمهورية تركيا، ردًا على برقية جلالته المعزية له في ضحايا حادث القطار المأساوي الذي وقع في مدينة تكرداغ التركية الشهر الماضي.

أعرب فخامته فيها عن شكره لجلالة السلطان المعظم على تعازي جلالته ومواساته الصادقة، متمنيًا باسمه والشعب التركي لجلالته موفور الصحة والسعادة وللشعب العماني دوام السلام والرخاء.

كما تلقّى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ برقية شكر جوابية من فخامـة الرئيس/ عبدالعزيـز بوتفليقـه رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، ردًّا على برقية جلالته المهنئة له بمناسبة احتفالات الجزائر بالذكرى السادسة والخمسين لاستقلالها.

أعرب فخامته فيها عن بالغ شكره وامتنانه لجلالة السلطان المعظم على مشاعر جلالته الصادقة وتمنياته الطيبة، داعيًّا الله عزَّ وجل أن يديم على جلالته موفور الصحة والعافية، وأن يحقق للشعب العُماني المزيد مما يصبو إليه من رقي وازدهار ورفاه في ظل قيادة جلالته الحكيمة.

وبعث حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -أبقاه الله- برقية تعزية ومواساة إلى فخامة الرئيس سيرجيو ماتاريلا رئيس الجمهورية الإيطالية في ضحايا انهيار جسر قرب مدينة جنوه الإيطالية.

أعرب جلالة السلطان المعظم فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته لفخامته والشعب الإيطالي الصديق وأسر الضحايا، آملاً للمصابين الشفاء العاجل.