بعد خطة أنبوب النفط على حدود السلطنة.. المهرة توقف بناء مواقع عسكرية سعودية
8049502245684378
recent
آخر الأخبار

بعد خطة أنبوب النفط على حدود السلطنة.. المهرة توقف بناء مواقع عسكرية سعودية


أوقف عدد من سكان مديرية سيحوت بمحافظة المهرة (جنوب شرقي اليمن) بناء أربعة مواقع عسكرية متفرقة، كان يعمل على تجهيزها أحد المقاولين لصالح القوات السعودية التي تتواجد في المحافظة منذ نهاية العام الماضي. 

وجاءت هذه الخطوة بعد رفض مشايخ وأعيان المديرية إقامة هذه المواقع العسكرية التي سمحت السلطة المحلية بإقامتها.

وذكرت مصادر محلية لشبكة الجزيرة الإخبارية، أن مفاوضات تجري بين أهالي مديرية سيحوت والسلطة المحلية المقربة من القوات السعودية، لكن لم يتم التوصل إلى اتفاق حتى الآن.

وأكد عضو اللجنة الإعلامية لاعتصام المهرة علي مبارك بن محامد، وجود أعمال إنشائية مكثفة تشهدها المحافظة وحفريات قرب منازل المدنيين، وأشار إلى أنه قد تم الطلب من المقاولين وقف تلك الأعمال حتى التواصل مع السلطات المحلية.

يذكر أن القوات السعودية قامت باستحداث موقعين عسكريين في مداخل المديرية، لكن المواطنين منعوا ذلك ووصفوا الخطوة بالاستفزازية.

وكشفت تقارير إعلامية منذ يومين تقريباً، عن عزم السعودية إنشاء ميناء نفطي في محافظة المهرة جنوب شرقي اليمن، وذلك بالقرب من الحدود اليمنية مع سلطنة عُمان.

وأظهرت وثيقة نشرتها "الجزيرة"، رسالة من شركة للأعمال البحرية إلى السفير السعودي باليمن تشكره فيها على ثقته بالشركة، وطلبه التقدم بعرض فني ومالي لتصميم وتنفيذ ميناء تصدير النفط.

وذكرت الشركة في الرسالة أنها ستقوم بالترتيب لزيارة الموقع والقيام بالمسوحات اللازمة، واستيفاء البيانات الضرورية لإدراجها بالعرض الفني والمالي.


وكانت وسائل إعلام يمنية تحدثت في وقت سابق عن نية السعودية القيام بعمليات إنشائية في محافظة المهرة على حدود السلطنة لمد أنبوب لنقل النفط السعودي، وأضافت أن السعودية أنشأت ثكنات عسكرية خاصة بجنودها داخل معسكرات يمنية في تلك المناطق.

وتحاول القوات السعودية السيطرة على المهرة بمختلف الطرق، بالرغم من معارضة الأهالي وقيامهم بالعديد من الاحتجاجات الرافضة للتواجد السعودي والإماراتي في المحافظة اليمنية، واصفينه بالاحتلال.

وسبق للسعودية خلال الشهر الماضي أن أرسلت أربع طائرات إلى مطار الغيضة بمحافظة المهرة، حيث ترابط القوات السعودية، من بينهم طائرتين من نوع أباتشي.

ووصف وكيل محافظة المهرة اليمنية لشؤون الصحراء علي سالم الحريزي، في وقت سابق من الشهر الماضي، وجود القوات السعوديـة والإماراتية في المحافظة، بأنه احتلال.
تعديل المشاركة
author-img

صحيفة السلام


التعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق

    إرسال تعليق

    نموذج الاتصال
    الاسمبريد إلكترونيرسالة