جلالة السلطان يعزي الرئيس الهندي ويأمر بمساعدة كيرلا
8049502245684378
recent
آخر الأخبار

جلالة السلطان يعزي الرئيس الهندي ويأمر بمساعدة كيرلا


بعث حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ أبقاه الله ـ برقية تعزية ومواساة إلى فخامة الرئيس رام ناث كوفيند رئيس جمهورية الهند في ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية بولاية كيرلا.

أعرب فيها جلالة السلطان المعظم عن خالص التعازي وصادق المواساة لفخامة الرئيس وأسر الضحايا والشعب الهندي الصديق، متمنيا جلالته للمصابين الشفاء العاجل.

وقالت صحيفة تايمز الهندية، يوم أمس السبت، أن الحكومة العمانية قدمت دعماً لمساعدة ولاية كيرلا، بأوامر سامية من جلالة السلطان قابوس.

وأفادت أنه سيتم تخصيص طائرة خاصة من سلاح الجو السلطاني من مسقط إلى مطار تريفاندروم محملة بمواد أساسية للإغاثة تشمل مياه الشرب والمواد الغذائية.

جديد بالذكر أن ولاية كيرلا، جنوب غربي الهند، تتعرض لموجة من الفيضانات والانهيارات الأرضية بسبب استمرار تساقط الأمطار الغزيرة.

وقالت وسائل إعلام هندية أن كيرلا تتعرض لأسوأ كارثة طبيعية منذ 100 عام، حيث أعلنت السلطات حالة الطوارئ القصوى والاستنفار العام لدى كافة الجهات المعنية من فرق الطوارئ والإغاثة والجيش.

وتشير التقديرات في كيرلا الهندية إلى أن مليوني شخص اضطروا للنزوح إلى مخيمات إغاثة منذ حلول موسم الأمطار الموسمية وهطول السيول قبل ثلاثة أشهر.

وأعلنت مصادر رسمية، أمس السبت، ارتفاع حصيلة وفيات الفيضانات والسيول الناجمة عن الأمطار الغزيرة في ولاية كيرلا، إلى 350 شخصًا.
تعديل المشاركة
author-img

صحيفة السلام


التعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق

    إرسال تعليق

    نموذج الاتصال
    الاسمبريد إلكترونيرسالة