صور جلالة السلطان تغزو شوارع اليمن وسط مسيرات حاشدة
8049502245684378
recent
آخر الأخبار

صور جلالة السلطان تغزو شوارع اليمن وسط مسيرات حاشدة


أعرب مواطنون يمنيون في مدينة تعز، عن امتنانهم لجلالة السلطان قابوس والحكومة العمانية، على مساندتها للجرحى اليمنيين، واستضافاتهم في أراضي السلطنة.

وعبر اليمنيون في مسيرات حاشدة عقب صلاة الجمعة في ساحة الحرية عن شكر ابناء تعز للسلطنة على تقديمها تسهيلات لوجستية في عملية نقل 150 جريحا من مبتوري الأطراف جراء الحرب إلى خارج اليمن للعلاج.

وأظهرت صوراً، مواطنين يمنيين بينهم أطفال، يحملون صور جلالة السلطان قابوس كنوع من الشكر وعرفاناً بالجميل من الشعب اليمني تجاه الشعب العماني الذين آزروه في محنته. 

ورصد مقطع فيديو جموع من الشعب اليمني في تعز وهم يرددون عبارات الشكر والتقدير للسلطنة ولجلالة السلطان قابوس على الدعم الإنساني المتواصل.



يشار إلى أنه قبل أيام استقبلت مسقط، 150 جريحاً من جرحى القوات الحكومية بمدينة تعز (جنوب غربي اليمن)، في طريقهم إلى الهند لتلقي العلاج، على نفقة متبرع.

ووصل الجرحى إلى السلطنة عبر منفذ "شحن" البري الحدودي، ووفرت السلطات العمانية لهم طائرة خاصة لنقلهم من السلطنة إلى الهند.

وسهل العمانيين عملية انتقال الجرحى من منفذ شحن على الحدود إلى مسقط، في الوقت الذي قدمت لهم طواقم طبية لرعايتهم حتى تنتهي إجراءات سفرهم.

وقال أحد المصابين، إن السلطات العمانية استقبلت الجرحى بحفاوة وتعاون بالغين، ووفرت لهم كامل المساعدة، حتى أنه لم يمنع نفسه من البكاء فرحاً بذلك التعامل الإنساني.

وأضاف الجندي: ”لم نجد هذه الحفاوة والاستقبال داخل بلدنا، حتى أن قوات الحزام الأمني كانت تجعلهم يخضعون للتفتيش ساعات طويلة في النقاط التي تسيطر عليها على طول الطريق من عدن وحتى المهرة”.
تعديل المشاركة
صور جلالة السلطان تغزو شوارع اليمن وسط مسيرات حاشدة

صحيفة السلام


التعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق

    إرسال تعليق

    نموذج الاتصال
    الاسمبريد إلكترونيرسالة