منحة من السلطنة بـ 5 ملايين دولار لمكافحة "وباء" في اليمن
8049502245684378
recent
آخر الأخبار

منحة من السلطنة بـ 5 ملايين دولار لمكافحة "وباء" في اليمن


أعلنت منظمة الصحة العالمية عن تلقيها منحة من سلطنة عُمان بمبلغ خمسة ملايين دولار لدعم جهودها في مكافحة وباء الكوليرا والوقاية منه في اليمن.

وقال مكتب المنظمة في اليمن أن، "سلطنة عُمان قدمت الدعم لمنظمة الصحة العالمية في اليمن للاستجابة لوباء الكوليرا والوقاية منه في محافظات لحج وشبوة والضالع والمهرة".

وأوضح مكتب المنظمة، أن هذه المنحة ساهمت في الوصول إلى 274650 شخصا خلال حملة التحصين التي نفذت في عدن في مايو الماضي، بالإضافة الی كونها ساعدت في توزيع 960000 لتر ماء في 4 مراكز لعلاج الإسهال و32 زاوية إرواء لعلاج حالات الجفاف الی جانب اسهامها في دعم 50 مديرية في أربع محافظات من خلال فرق الاستجابة السريعة موزعة بواقع 9 فرق في المهرة و 17 فرقة في شبوة و 15 فرقة في لحج وتسع فرق في الضالع.

وأشار مكتب منظمة الصحة العالمية في اليمن الی أن المنحة العمانية ساهمت في دعم 290 عاملا صحيا بالحوافز المالية لتقديم الخدمات الصحية في مراكز علاج الإسهال وزوايا الإرواء.

هذا وكانت منظمة الصحة العالمية قد حذرت خلال الاسبوع الماضي من تفشٍ جديد للكوليرا في اليمن قد يزيد خلاله معدل الوفيات بسبب انتشار سوء التغذية.

وقال المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية في المنظمة بيتر سلامة "شهدنا موجتين كبيرتين من وباء الكوليرا في السنوات الأخيرة، وللأسف تشير البيانات التي اطلعنا عليها خلال الأيام والأسابيع الماضية إلى أننا ربما نكون على شفا موجة ثالثة كبيرة من وباء الكوليرا في اليمن".

وبدأت حالة تفشي لوباء الكوليرا باليمن في أكتوبر 2016، وعاود التفشي في 2017 في 10 محافظات يمنية، في ظل تعطل أكثر من نصف المنشآت الصحية في البلاد عن العمل بسبب الحرب، واستحوذت العاصمة صنعاء على النصيب الأكبر من إصابات الكوليرا ما يقارب 34.6 بالمئة من الحالات. وخلال الفترة ما بين 26 أبريل و18 مايو 2017 انتشر المرض إلى حوالي 20 محافظة في جميع أنحاء البلاد.
تعديل المشاركة
author-img

صحيفة السلام


التعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق

    إرسال تعليق

    نموذج الاتصال
    الاسمبريد إلكترونيرسالة