الكشف عن قيمة التعويضات المدفوعة للمتضررين من إعصار “ميكونو”
8049502245684378
recent
آخر الأخبار

الكشف عن قيمة التعويضات المدفوعة للمتضررين من إعصار “ميكونو”


بعد نحو شهرين ونص من إعصار “ميكونو” الذي تعرضت له محافظتي ظفار والوسطى والذي امتد أيضا للسواحل اليمنية في نهاية شهر مايو الماضي، كشفت بيانات صادرة عن الهيئة العامة لسوق المال في السلطنة عن حجم التعويضات المدفوعة من قبل شركات التأمين للمتضررين جراء الإعصار.

وبحسب البيانات، فقد بلغ حجم التعويضات لعدد 762 مطابة بالتعويض 108 ملايين ريال عماني حسب التحديثات الأخيرة الصادرة مع نهاية شهر يوليو الماضي.

وأشارت البيانات إلى أن تأمين الممتلكات الخاصة استحوذ على الحصة الأكبر من إجمالي حجم التعويضات بمقدار 61% بواقع 412 مطالبة وبخسائر تقدر بـ 66 مليون ريال عماني، يليها التأمين الهندسي بنسبة 31% وبمقدار 33.4 مليون ريال عماني وبمعدل 91 مطالبة فيما بلغت التعويضات المدفوعة للأضرار الواقعة على المركبات حوالي 679 ألف ريال عماني ومقدار 206 مطالبات.

وأوضحت البيانات أن الخسائر الناجمة عن الإعصار “ميكونو” فيما يتعلق بتأمين الممتلكات تشمل تأمين المنازل وغيرها من الممتلكات وهو ما يثبت أهمية الاستفادة من تأمين المنازل ضد المخاطر التي تتعرض لها كالكوارث الطبيعية والحرائق.

ومن جانب آخر ، استطاعت سوق التأمين العمانية استيعاب مخاطر أكبر لتأمين المركبات من توسيع التغطية التأمينية لوثيقة التأمين الشامل من خلال إضافة التأمين ضد الكوارث الطبيعية كبند أساس في التأمين الشامل وذلك بعد الأنواء المناخية التي مرت بها السلطنة في العام 2007م “المتمثلة في إعصار جونو”، حيث تُرك المجال اختياريا بالنسبة لتأمين الطرف الثالث مقابل إضافة قسط إضافي على وثيقة تأمين الطرف الثالث للمركبات، وهو ما أسفر عن تعاطٍ أفضل مع الحالة المدارية الأخيرة “ميكونو” في ظفار و الوسطى.

وكان إعصار “ميكونو” القوي قد ضرب محافظتي ظفار والوسطى في نهاية مايو الماضي، حيث نجحت الاستعدادات المكثفة التي اتخذتها السلطات تأهبًا للإعصار إلى حد كبير في تفادي وقوع خسائر بشرية كبيرة.
تعديل المشاركة
الكشف عن قيمة التعويضات المدفوعة للمتضررين من إعصار “ميكونو”

صحيفة السلام


التعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق

    إرسال تعليق

    نموذج الاتصال
    الاسمبريد إلكترونيرسالة