كيف تقضي على الإحساس الدائم بالجوع؟
8049502245684378
recent
آخر الأخبار

كيف تقضي على الإحساس الدائم بالجوع؟


الطعام هو الوقود الذي لا محيد عنه بالنسبة لجسم الإنسان؛ فهو يمدنا بالطاقة اللازمة لأداء وظائفنا بشكل طبيعي؛ لكن البعض يشعر بالجوع بمجرد مضي فترة قصيرة على تناول الطعام، وقد يصل الإحساس بالجوع إلى إحداث آلام في المعدة وصداع بالرأس. فما السبب وراء ذلك؟ وما السبيل للقضاء عليه؟

يشير موقع "بولد سكاي" إلى أن نقص البروتين في الجسم هو من بين الأسباب المؤدية للشعور بالجوع المستمر؛ لأن البروتينات تعمل على زيادة إنتاج هرمونات تبعث إشارات بالشبع، بينما تقلل الهرمونات المرتبطة بالجوع.

وبما أن النوم يضمن عمل جسم الإنسان بالصورة المطلوبة، فإن عدم أخذ قسط كاف منه يؤثر على مستوى "الجريلين" في جسم الإنسان وهو هرمون مرتبط بالشهية، وحين يكون هناك نقص في النوم، يتناقص منسوبه فيزيد الجوع.

ومن مسببات الجوع الأخرى نقص الألياف في الجسم وتناول الوجبات السريعة التي يجري استهلاكها في العادة دون مضغ كاف، بينما يحفز المضغ السليم هرمونات مرتبطة بالشبع.

ولأن الناس يحاولون الابتعاد عن الدهون قدر الإمكان حتى يحافظوا على رشاقتهم، قد يغيب عنهم أن لها فائدتها أيضًا؛ فالدهون تطيل مدة الهضم كما تحفز هرمونات مسؤولة عن الشبع، ولذلك ينصح بالإقبال عليها بمستوى معقول، فضلًا عن شرب الماء الذي يقلل بدوره شعور الجوع، ففي حال شربت كوبا قبل تناول الوجبة ستأكل كمية أقل.
تعديل المشاركة
كيف تقضي على الإحساس الدائم بالجوع؟

صحيفة السلام


التعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق

    إرسال تعليق

    نموذج الاتصال
    الاسمبريد إلكترونيرسالة