الكشف عن مكان تلقي أبناء أمير قطر تعليمهم
8049502245684378
recent
آخر الأخبار

الكشف عن مكان تلقي أبناء أمير قطر تعليمهم


تطرقت المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية القطرية، مستشارة أمير دولة قطر، لولوة الخاطر، إلى مسألة العلاقات القطرية الفرنسية.

وشددت الخاطر، في مقابلة أجرتها مع مجلة Le Point الفرنسية على أن علاقة دولة قطر مع فرنسا قوية، موضحة أن الرئيس إيمانويل ماكرون دعا زعماء الدول التي أعلنت الحصار ضد دولة قطر لرفعه.

وأشارت إلى أن الرئيس الفرنسي زار الدوحة في ديسمبر/كانون الأول مع وفد كبير لتعزيز العلاقات بين البدين، بحسب ما جاء على موقع وزارة الخارجية القطرية. 

وقالت الخاطر أن دولة قطر بلد تحب الثقافة الفرنكوفونية وترحب بالجالية الفرنسية التي يزداد عددها على أراضي الدوحة ولها أهمية كبرى بالنسبة لنا.

وأضافت أن: أمير دولة قطر سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني متحدث باللغة الفرنسية، وأنه قام بتسجيل أولاده في (مدارس) ليسيه فولتير العريقة.

وظهر الأمير تميم مؤخرا مع أبنائه في عدة مناسبات منها في أثناء حضور إحدى مباريات مونديال روسيا 2018. 




كما ظهر مع أحد أبنائه الخميس 5 يوليو/تموز خلال لقاء مع وزيرة الدفاع الفرنسية في قاعدة "مون دو مارسان".




يذكر أن أمير قطر، تميم بن حمد، التقى الخميس الماضي وزيرة الدفاع الفرنسية في قاعدة "مون دو مارسان" الجوية، إذ جرى خلال اللقاء مناقشة علاقات التعاون العسكري والدفاعي القائمة بين دولة قطر وفرنسا وسبل دعمها وتطويرها، بالإضافة إلى أبرز الأحداث والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، بحسب وكالة الأنباء القطرية.

وكانت دولة قطر وقعت نهاية العام الماضي، صفقة مع فرنسا وصلت قيمتها لعدة مليارات دولار لشراء 12 مقاتلة فرنسية من طراز "رافال". ووقع الصفقة كل من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي وصل إلى الدوحة صباح اليوم، وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، حسبما أفادت وكالة "فرانس برس".
تعديل المشاركة
الكشف عن مكان تلقي أبناء أمير قطر تعليمهم

صحيفة السلام


التعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق

    إرسال تعليق

    نموذج الاتصال
    الاسمبريد إلكترونيرسالة