هطول أمطار غزيرة على عدد من ولايات السلطنة
8049502245684378
recent
آخر الأخبار

هطول أمطار غزيرة على عدد من ولايات السلطنة


شهد عدد من ولايات محافظات شمال الشرقية والداخلية وجنوب الباطنة والبريمي والظاهرة، مساء أمس، هطول أمطار تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة والغزيرة أدت إلى نزول الشعاب وجريان الأودية، وذلك نتيجة تشكل السحب الركامية الرعدية على جبال الحجر خلال فترة ما بعد الظهيرة.

ففي ولايتي المضيبي ودماء والطائين بمحافظة شمال الشرقية نزلت أمطار متوسطة على "الجرداء وبعد" في المضيبي و"المسفاة" في دماء والطائين أدت الى نزول بعض الشعاب.

وفي محافظة الداخلية نزلت أمطار غزيرة على "منال والشيوعية ووادي العق" بولاية سمائل جرى على أثرها وادي المحموم. وفي نيابة الجبل الأخضر بولاية نزوى نزلت أمطار غزيرة على "الرس والمناخر" أدت إلى جريان وادي المناخر بينما كانت متوسطة على بركة الموز.. ونزلت أمطار غزيرة على ولاية الحمراء جرى على إثرها وادي غول كما هطلت على عدد من قرى ولايتي بهلاء وازكي.

وفي محافظة جنوب الباطنة نزلت امطار غزيرة على ولاية الرستاق أدت الى نزول وادي الطيب بوادي بني غافر .وكانت مثلها في ولاية نخل جرى على أثرها وادي المستل. كما نزلت امطار غزيرة أيضا علو ولاية العوابي في "وادي بني عوف" نزل على أثرها وادي بني عوف ووادي بني خروص.

وفي محافظة الظاهرة نزلت أمطار غزيرة على مقنيات وسدادب بولاية عبري أدت الى جريان وادي مقنيات ووادي سدادب وكانت مثلها في لايتي ينقل وضنك جرى على إثرها وادي العرشي والمعيدن في ينقل ووادي قميراء في ضنك.

وفي محافظة البريمي نزلت امطار غزيرة على وادي صاع بولاية البريمي أدت الى جريان وادي الفياض ووادي السمر.. وفي ولاية محضة نزلت أمطار غزيرة على الخضراء والجويف وحيوان ومصيدرة أدت الى جريان أودية شرم والخضراء وحيوان ومصيدرة بينما كانت متوسطة على حميضة ادت الى نزول الشعاب. 
تعديل المشاركة
author-img

صحيفة السلام


التعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق

    إرسال تعليق

    نموذج الاتصال
    الاسمبريد إلكترونيرسالة