"التربية" تعلن نتائج امتحانات دبلوم التعليم العام
8049502245684378
recent
آخر الأخبار

"التربية" تعلن نتائج امتحانات دبلوم التعليم العام


اعتمدت معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم المؤشرات العامة لنتائج امتحانات دبلوم التعليم العام وما في مستواه للدور الأول للعام الدراسي 2017/2018م.

وبلغ عدد المتقدمين لدبلوم التعليم العام (النظامي) 41575 حيث بلغت نسبة النجاح 83.92 بالمائة، و1103 متقدمين لدبلوم التعليم العام للمدارس الخاصة (ثنائية اللغة) نجح منهم 93.45 بالمائة، ولدبلوم التعليم العام التقني لكلية الحرس السلطاني العماني التقنية (ثنائية اللغة) 42 متقدما و177 في دبلوم التعليم العام والعلوم الإسلامية نجحوا جميعا، و64 متقدما لدبلوم التعليم العام (التربية الخاصة) نجح منهم 96.77 بالمائة.

وستتوفر النتائج اعتباراً من الساعة الثانية ظهراً من يوم الاثنين الموافق 9/7/2018 من خلال خدمة الرسائل القصيرة (SMS) عن طريق "عمانتل " و"أوريدو" عبر إرسال رسالة قصيرة تحوي رقم الجلوس إلى الرقم (90200)، كما ستتوفر لاحقاً على بوابة سلطنة عمان التعليمية.

ويمكن للناجحين والطلبة الراسبين مراجعة المديرية العامة للتربية والتعليم بالمحافظة التابعين لها لاستلام كشف الدرجات اعتبارا من يوم الخميس الموافق 12/7/2018. 

واتخذت الوزارة كافة الإجراءات اللازمة لضمان سير عملية الامتحانات وفق ما هو مخطط له وفي أجواء تربوية هادئة ومريحة حيث أدى المتقدمون امتحاناتهم لهذا العام في (334) مركزاً للامتحانات موزعة على جميع محافظات السلطنة.

وقد تم رصد (155) مخالفة لضوابط إدارة امتحانات دبلوم التعليم العام وما في مستواه وتم اتخاذ العقوبات اللازمة بشأنها وفق القرار الوزاري رقم (588/2015م).

كما رصدت الوزارة مجموعات على وسائل التواصل الاجتماعي تقوم بتصوير وتسريب صور من دفاتر الامتحانات خلال فترة الامتحان فقامت ببث رسائل توعوية وتوجيهية لهم بأهمية الالتزام بضوابط الامتحانات، وستقوم الوزارة باتخاذ الإجراءات ضد منشئي ومشرفي هذه المجموعات بالتعاون مع الجهات المختصة بالدولة.

كما تم إحالة بعض العاملين المخالفين لضوابط إدارة الامتحانات إلى المساءلة الإدارية لعدم التزامهم بالواجبات والمسؤوليات الموكلة إليهم والمنصوص عليها في ضوابط إدارة الامتحانات، وتدعو الوزارة كافة العاملين بالامتحانات إلى التحلي بروح المسؤولية وأداء أعمالهم بكل أمانة وإتقان.

وقد دعت الوزارة الطلاب وأولياء أمورهم وكافة أفراد المجتمع إلى تبني ثقافة الشفافية والموضوعية في التعامل مع ما من شأنه رسم مستقبل أبناء هذا الوطن الغالي والتعاون من أجل غرس القيم النبيلة في أبنائنا الطلبة.

وأوضحت الوزارة أن الراغبين في تقديم طلبات إعادة تصحيح دفاتر الامتحانات يمكنهم تقديم الطلب عن طريق بوابة سلطنة عمان التعليمية (وصلة تقديم طلب مراجعة نتائج الامتحانات للصف الثاني عشر) وسحب الاستمارة المخصصة ومن ثم مراجعة المديرية العامة للتربية والتعليم بالمحافظة التابع لها مقدم الطلب للقيام بالإجراءات الإدارية الأخرى، حيث يسمح بتقديم الطلبات وإنهاء الإجراءات الإدارية في الفترة من 10-16/7/ 2018م ولن تقبل أي طلبات بعد ذلك. وستقوم الوزارة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بما يضمن حق الطالب.
تعديل المشاركة
"التربية" تعلن نتائج امتحانات دبلوم التعليم العام

صحيفة السلام


التعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق

    إرسال تعليق

    نموذج الاتصال
    الاسمبريد إلكترونيرسالة