يواصل تطبيق التراسل الفوري واتس اب تحسين مستوى الخدمة لجميع المستخدمين بشكل يتوافق مع طلباتهم وتعديل الخدمات الأكثر إزعاجاً. فقد بدأ "واتساب" بتجربة ميزة جديدة على مستوى الخدمة تتعلق بمجموعات الدردشة، حيث تعتزم الشركة إتاحة المزيد من المميزات على مستوى المعلومات والوصوف وغيرها من القرارات المؤثرة.

ووفقًا لما جاء في مواقع متخصصة بالتقنية، فإن واتساب سيمنح مشرفي المجموعات إمكانية تحديد الموضوع وحق الإرسال للأعضاء وغيرها، بحيث يمكن لهم أن يختاروا الأشخاص المخول لهم الحديث في موضوع المجموعات.

وخلال الفترة الحالية يعكف تطبيق التراسل الفوري واتساب، على اختبار ميزة المكالمات المرئية الجماعية في مجموعات الدردشة، وهي ميزة جديدة يسعى التطبيق المملوك لموقع التواصل الاجتماعي لتجربته خلال الفترة المقبلة.

وتم إتاحة إجراء مكالمات الفيديو لدى العديد من المستخدمين، وتم اختيارهم بشكل عشوائي لتجربة تلك الميزة الجديدة، والتي كانت الشركة قد أعلنت عنها منذ وقت طويل.

يأتي ذلك ضمن مجموعة من التحديثات المختلفة التي أصدرها واتساب مؤخرًا على مستوى الخدمة شملت 4 خواص مغايرة لم تُرى من قبل في واتساب، معظمها يتعلق بمجموعات الدردشة، الأولى ستضمن لقائدي ومديري مجموعات الدردشة كتابة وصف أو شعار إعلاني أو حتى تعيين هدف أو إرشادات تظهر أغراض المجموعة، كما أن هناك خاصية أخرى تتعلق بعناصر التحكم، حيث تسمح للمشرفين فقط باختيار الأشخاص الذين بإمكانهم تغيير موضوع المجموعة ورمزها ووصفها.

وتضمن الخاصية الثالثة الراحة لمن لا يشعرون بالراحة لمتابعة مجموعات الدردشة بشكل مستمر، حيث توفر زرًا على شكل “@” يمكن من خلاله إظهار كافة الأحاديث والردود التي تتعلق بالمستخدم بشكل رئيسي، أو حتى تم ذكر اسمه فيها خلال غيابه، فيما ترتبط الميزة الرابعة والأخيرة بالبحث عن أعضاء القروب، حيث يمكن لمستخدمي واتساب الاعتماد عليها في البحث عن المشتركين بصفحة معلومات المجموعة.