هذا مصير الشاب العماني الذي "فحط" وصدم عمود إنارة
8049502245684378
recent
آخر الأخبار

هذا مصير الشاب العماني الذي "فحط" وصدم عمود إنارة


أعلنت شرطة عُمان السلطانية، أمس، القبض على صاحب مقطع “التفحيط” الذي انتشر بمواقع التواصل الإجتماعي، وكاد الشاب العماني قائد السيارة أن يتسبب بكارثة حقيقية.

وتداول ناشطون عمانيون عبر وسائل التواصل المختلفة، الخميس، مقطع فيديو لحادث “تفحيط” بمنطقة فلج القبائل بولاية صحار، حيث انتهى التفحيط باصطدام مروع في عمود إنارة.

وقالت قيادة شرطة محافظة شمال الباطنة أنها ألقت القبض على صاحب المركبة التي تم تداول مقطع التفحيط عنها في وسائل التواصل الاجتماعي بعد أن لاذ بالفرار وإخفاء المركبة المستخدمة بمساعدة البعض.



وأكدت الشرطة أن الذين ساعدوا السائق بالهروب يتم متابعتهم الآن والبحث عنهم لتدخلهم في ارتكاب تلك المخالفات وتعريض حياة الاخرين للخطر.

وأظهر الفيديو المتداول إحدى السيارات وهي مسرعة أثناء قيام قائدها بحركات استعراضية إلا أنه فقد السيطرة عليها لتصطدم بأحد أعمدة الإنارة، حيث تناثر أحد المرافقين لقائد السيارة خارجها، قبل أن يهرع جمع من المشاهدين نحو السيارة لإنقاذ من بداخلها.



يشار إلى أن قانون المرور العُماني، يصنف التفحيط كفعل مجرم، يندرج تحت مسمى قيادة السيارة بتهور، وبطريقة تشكل خطورة أو تعرض حياة الأشخاص أو أموالهم للخطر.

وتصل عقوبة التفحيط في السلطنة، إلى توقيف السائق مدة 48 ساعة، وحجز المركبة لحين تقديم سائقها للمحاكمة، وتتراوح الأحكام ما بين السجن 10 أيام إلى سنة كاملة، وفرض غرامة مالية تصل إلى 500 ريال، إضافة إلى احتمال سحب رخصة القيادة مدة قد تصل إلى 3 أشهر كحدٍ أقصى.
تعديل المشاركة
author-img

صحيفة السلام


التعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق

    إرسال تعليق

    نموذج الاتصال
    الاسمبريد إلكترونيرسالة