مكونو: كميات أمطار كبيرة جداً متوقعة على ظفار
8049502245684378
recent
آخر الأخبار

مكونو: كميات أمطار كبيرة جداً متوقعة على ظفار


تُشير صور الاقمار الاصطناعية إلى استمرار تحرّك الإعصار المداري مكونو المُصنف حالياً كإعصار من الدرجة الاولى، باتجاه الشمال نحو السواحل العُمانية المُطلّة على بحر العرب، حيثُ يبعد مركز الإعصار حالياً ما يقارب 400 كم عن مدينة صلالة.

وبحسب النماذج العددية، يُتوقع هُطول كميات أمطار تقدر ما بين 300-400 مم على بعض المناطق في محافظة ظفار، خلال فترة تأثير الإعصار، وهي كميات امطار كفيلة بتشكل فيضانات واسعة وسيول جارفة، وهي تعادل كمية الامطار التي تهطُل على الرياض مثلاً خلال 3 سنوات، بحسب ما ذكره موقع "طقس العرب".

التوقعات تشير الى تطور الاعصار ليصبح من الدرجة الثانية تدريجياً اليوم الخميس، على أن يضرب السواحل العُمانية وأقصى شرق اليمن يوم الجُمعة كإعصار من الدرجة الاولى على أقل تقدير.

ويُتوقع أن يزداد تأثير السحب الماطرة المُحيطة بالإعصار اليوم الخميس على سواحل محافظتي ظفار والوسطى حيثُ تكون الأمطار غزيرة، تتحوّل تدريجياً يوم الجمعة إلى شديدة الغزارة (طوفانية في بعض الاحيان) لا سيّما في مدينة صلالة وما حولها وسواحل مدينة ظفار، وذلك مع مُلامسة عين الإعصار للسواحل.

ويترافق دخول الإعصار مع هبوب رياح عاتية وأمواج عالية يُقدر ارتفاعها ما حول 8-10 أمتار، ما يعني اضطراب البحر بشكل شديد، ودخول مياه البحر على المناطق الساحلية وغمرها بالمياه.

المصدر: طقس العرب
تعديل المشاركة
مكونو: كميات أمطار كبيرة جداً متوقعة على ظفار

محمد


التعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق

    إرسال تعليق

    نموذج الاتصال
    الاسمبريد إلكترونيرسالة