9 قتلى وفقدان وإنقاذ العشرات جراء إعصار "ميكونو"
8049502245684378
recent
آخر الأخبار

9 قتلى وفقدان وإنقاذ العشرات جراء إعصار "ميكونو"


توفي تسعة أشخاص عندما ضرب الإعصار ميكونو جزيرة سقطرى اليمنية ومحافظة ظفار العمانية، فيما لا يزال هناك عدة أشخاص مفقودين بسقطرى، بينما تمكن الدفاع المدني العماني من إنقاذ عشرات الأشخاص.


صلالة لحظة إقتراب الإعصار

وأعلن فهد كفاين، وزير الثروة السمكية اليمني، الجمعة، أنه تم العثور على 7 جثث، و4 أشخاص آخرين على قيد الحياة، بعد فقدانهم جراء إعصار ميكونو الذي ضرب أرخبيل سقطرى، يوم الأربعاء الماضي.

وأوضح كفاين، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن قوات الجيش، وفرق الإنقاذ عثرت، أمس، على 4 أشخاص يحملون الجنسية الهندية أحياء، إضافة إلى 7 جثث، 5 منها تعود لمواطنين يمنيين واثنتان لهنديين.

وأضاف كفاين، أنه لا يزال هناك 8 أشخاص في عداد المفقودين جراء الإعصار.


سقطرى جراء تأثير الإعصار

ومن جانبها أعلنت الحكومة اليمنية أرخبيل سقطرى محافظة منكوبة، نتيجة الأضرار الكبيرة الناتجة عن إعصار ميكونو، الذي ضرب الجزيرة.

وتسبب الإعصار بغرق 7 سفن، إضافة إلى نزوح 507 أُسر من منازلها في مديريتي حديبو، وقلنسية، بحسب مصدر في غرفة الطوارئ بمحافظة سقطرى يوم الجمعة.

(ميكونو) يضرب سواحل ظفار

وضرب إعصار ميكونو سواحل محافظة ظفار وتسبب بمقتل طفلة ورجل، وإجلاء أكثر من 7 آلاف شخص، كما أغلق مطار صلالة، بينما قررت السلطات اليمنية إغلاق منفذ صيِرفِيت الحدودي مع السلطنة.



وأعلنت شرطة عمان السطانية، أمس الجمعة، وفاة طفلة عمرها (12 عاماً) متأثرة بجروحها جراء اصطدامها بجدار منزل بسبب قوة الرياح. 

وقال مصدر مسؤول بالشرطة، صباح اليوم، أنه تم تسجيل حالة وفاة ثانية لمواطن بعد انجراف مركبته في أحد الأودية بمنطقة عوقد.

وواصل المركز الوطني للإنذار المبكر في السلطنة إصدار تحذيراته، يطالب فيها السكان بأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر بعد أن وصل الإعصار إلى السواحل الجنوبية.



وقامت الجهات المختصة في السلطنة بعمليات إنقاذ لمواطنين ووافدين، حيث تم إنقاذ ثلاثة مصابين من الجنسية الآسيوية، وتم التعامل معهم وتقديم العناية الطبية الطارئة لهم من قبل طاقم الإسعاف وهم بحالة صحية مستقرة.



‏كما تمكن رجال البحث والإنقاذ بالدفاع المدني من إنقاذ 16 شخصا من الجنسية الآسيوية كانوا محتجزين وسط المياه بمنطقة الصناعيات بولاية ‎مرباط وتم إجلاؤهم ونقلهم الى مراكز الإيواء.

وتمكنت فرق البحث والإنقاذ أيضاً من إنقاذ عدد 6 مواطنين من عائلة واحدة بمنطقة السوق المركزي بولاية ⁧‫صلالة‬⁩، وتم نقلهم إلى أحد مراكز الإيواء، وهم بصحة جيدة.


كما تم إجلاء 260 عاملا كانوا على متن 51 سفينة صيد خشبية وأخرى تجارية في ميناء صلالة إلى مركز إيواء بريسوت بالتنسيق مع شرطة عمان السلطانية.



المصدر: وكالات، السلام
تعديل المشاركة
9 قتلى وفقدان وإنقاذ العشرات جراء إعصار "ميكونو"

محمد


التعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق

    إرسال تعليق

    نموذج الاتصال
    الاسمبريد إلكترونيرسالة