بالصور: هذا ما حدث في المغسيل بعد عبور عين الإعصار.. وردة فعل الحكومة
8049502245684378
recent
آخر الأخبار

بالصور: هذا ما حدث في المغسيل بعد عبور عين الإعصار.. وردة فعل الحكومة


عبر مركز الإعصار "مكونو" ليلة الجمعة الماضية بالقرب من منطقة المغسيل غرب ولاية صلالة، مما سبب واحد من أكبر الأضرار المادية التي لحقت بمحافظة ظفار. فقد التهم "مكونو" جسر طريق المغسيل ليغير بذلك ملامح المنطقة ويفتح البحر على مصراعيه مع اليابسة.

وأحدث الإعصار تدميرا كاملا في جسر الطريق الذي يربط المغسيل بصرفيت ثم رخيوت وصولا إلى ضلكوت. وشق "مكونو" المنطقة على مسافة يصل طولها حوالي 800 متر ليشل بذلك الحركة تماما عن تلك المناطق ويفصلها عن المغسيل.



كما أحدث أضرارا بالغة على طول الطريق مخلفا حفرا كبيرة وفوالق وتصدعات وانهيارات أرضية خطيرة. وتسببت قوة المياه المندفعة والمصحوبة بالرياح العاتية في خلخلة البنية الأساسية للطريق القديم الذي لم يعد يتحمل الأنواء المناخية المتجددة بعد صموده مرات عديدة في ظروف مناخية مماثلة خلال السنوات الماضية.



ولم تقتصر الأضرار على الطرق ولكن صاحبها انقطاع خدمات الكهرباء والماء والاتصالات، وفي المغسيل لحقت أضرار بالغة في محطة الاتصالات التي دمرت الرياح جزءا كبيرا منها واقتلع وتكسر عدد كبير من أعمدة الكهرباء على الطريق كما نفقت قطعان من الأغنام.




شق شارع بديل لجسر المغسيل

وفي ردة فعل سريعة على ما حدث، قامت الخدمات الهندسية بوزارة الدفاع، أمس، بشق شارع بديل عن جسر المغسيل الذي يربط ولاية صلالة بالمنطقة الغربية بمحافظة ظفار، الذي تأثر جراء الحالة المدارية التي تعرضت لها المحافظة وذلك في إطار جهود وزارة الدفاع وقوات السلطان المسلحة لدعم القطاعات الأخرى بالدولة من أثار الإعصار المداري (مكونو). 



كما تدعم الخدمات الهندسية بوزارة الدفاع مختلف قطاعات المنطقة بمولدات الطاقة الكهربائية، ومعدات سحب المياه المتجمعة جراء الأمطار التي صاحبت المدارية. تأتي هذه الجهود ضمن عمليات الدعم والإسناد التي تقدمها وزارة الدفاع وقوات السلطان المسلحة مع باقي القطاعات بالدولة لتسهيل عبور وتنقل المواطنين وانسياب الحركة المرورية بين ولايات المحافظة.


تعديل المشاركة
author-img

صحيفة السلام


التعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق

    إرسال تعليق

    نموذج الاتصال
    الاسمبريد إلكترونيرسالة