عماني يفوز بمنصب المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية
8049502245684378
recent
آخر الأخبار

عماني يفوز بمنصب المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية


فاز الدكتور احمد المنظري مدير عام الجودة بوزارة الصحة بمنصب المدير الإقليمي لشرق المتوسط (Emro) لمنظمة الصحة العالمية. 

وياتي هذا الفوز بإعلا الأصوات استحقاقا بمكانة السلطنة اقليميا ودوليا وكانت الانتخابات التي اجريت أمس في جنيف بمقر الصحة العالمية وبحضور مدير عام المنظمة واصحاب المعالي وزراء الإقليم وعدد من اصحاب السعادة المندوبين الدائمين لدى الامم المتحدة في دول الإقليم.

وقال معالي الدكتور احمد بن محمد السعيدي وزير الصحة إن هذا الفوز يعد تتويجا لسياسة السلطنة بقيادة جلالة السلطان المعظم - حفظه الله ورعاه - وتقدير الدول لدور السلطنة في الساحة العالمية.

وأضاف معاليه أن هذا الفوز يأتي ايضا في إطار اهتمام الحكومة بالخدمات الصحية و ما وصلت له من مكانة مشيرا الى علاقة السلطنة مع جميع الدول بالإقليم والذي سوف يتيح للمدير الإقليمي العمل بحرية وسهولة و يسر.

واكد معاليه ان السلطنة سوف تبذل قصارى جهدها في ان يلعب المكتب الإقليمي دورا هاما لتنفيذ سياسة المنظمة في الرقي بالصحة في إطار الخطة العالمية للتنمية ٢٠٣٠.

وقد تنافس على هذا المنصب ٧ دول و قد خرجت دولتان في عملية القائمة المختصرة وبقت خمس دول للتنافس على هذا المنصب و حضي المترشح العُماني على اعلا الأصوات و بذلك اكتفي بجولة أولى والدول التي تقدمت بالترشح هي السلطنة والمملكة العربية السعودية والجمهورية اللبنانية والجمهورية العراقية وجمهورية مصر العربية والصومال وليبيا. 

المصدر: العمانية
تعديل المشاركة
عماني يفوز بمنصب المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية

محمد


التعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق

    إرسال تعليق

    نموذج الاتصال
    الاسمبريد إلكترونيرسالة