قطاع الاتصالات يفعّل خطط الطوارئ للحالة المدارية "مكونو"
8049502245684378
recent
آخر الأخبار

قطاع الاتصالات يفعّل خطط الطوارئ للحالة المدارية "مكونو"


عقدت هيئة تنظيم الاتصالات أمس اجتماعا مع وزارة النقل والاتصالات وشركات الاتصالات وذلك في إطار تفعيل الجهود المشتركة لمواجهة الأضرار المحتملة التي قد تصيب شبكات الاتصالات جراء الحالة المدارية (مكونو) والتي قد تتعرض لها محافظتي ظفار والوسطى. 

ترأس الاجتماع نائب الرئيس التنفيذي لشؤون إدارة الطيف الترددي بهيئة تنظيم الاتصالات وبحضور ممثلي وزارة النقل والاتصالات وموفري خدمات الاتصالات – الشركة العمانية للاتصالات (عمانتل) والشركة العمانية القطرية للاتصالات (أوريدو) وشركة أواصر والشركة العمانية للنطاق العريض.

وتناول الاجتماع تفعيل خطط الطوارئ لمواجهة الآثار التي قد تنجم من هذه الأنواء المناخية والوقوف على جاهزية شبكات الاتصالات لكل من المشغلين.

كما تم خلال الاجتماع استعراض جملة من الخطوات الاحترازية حسب خطة الطوارئ، منها جاهزية فرق الطوارئ اللازمة للعمل على مدار الساعة لضمان عمل شبكات الاتصالات خلال وبعد الحالة المدارية، وتوفير كل ما يلزم من دعم من أجل قيام هذه الفرق بأداء عملها على أكمل وجه.

ووجهت هيئة تنظيم الاتصالات شركات الاتصالات لفحص جاهزية خاصية التجوال المحلي في محافظة ظفار لاستخدام هذه الخاصية إذا استدعت الحاجة إلى ذلك. 

المصدر: العمانية
تعديل المشاركة
قطاع الاتصالات يفعّل خطط الطوارئ للحالة المدارية "مكونو"

محمد


التعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق

    إرسال تعليق

    نموذج الاتصال
    الاسمبريد إلكترونيرسالة