توقعات جميلة.. حالة بحر العرب قد تؤثر على عموم السلطنة كمنخفض عميق
8049502245684378
recent
آخر الأخبار

توقعات جميلة.. حالة بحر العرب قد تؤثر على عموم السلطنة كمنخفض عميق


تشكلت منطقة ضغط منخفض في جنوب بحر العرب ويُتوقع ان تبدأ بالتكاثف تدريجيا خلال الـ24 ساعة القادمة بحيث تنخفض قيم الضغط بشكل كبير مع سرعة دوران عالية للرياح حول المركز.

آخر تحديث لحركة السحب

ويتوقع - بعد مشيئة الله - تطور الحالة المرتقبة إلى منخفض مداري خلال الأيام القادمة ومن ثم منخفض عميق وبعدها إلى عاصفة استوائية قد تصل إلى إعصار نهاية الأسبوع الجاري، حسبما تشير له آخر تنبؤات الخرائط الجوية.

وهنا نجد عدة احتمالات مطروحة من قبل النماذج العددية المشغلة عالمياً، بعض منها يتوقع أن تسلك الحالة مساراً صوب السلطنة كإعصار مداري ثم تقل حدتها إلى عاصفة أو منخفض عميق عند دخولها السواحل في 26 أو 27 مايو، لتؤثر على معظم محافظات السلطنة، ولتنهي حالة الاستقرار السائدة منذ بداية الموسم ثم تؤثر على الامارات مع نهاية الاسبوع الحالي بشكل تدريجي.


النموذج الأمريكي
النموذج الأوروبي

وبعض الاحتمالات تدرج مساراً بشكل مباشر نحو المنطقة الحدودية بين السلطنة واليمن على أن تضعف بشكل تدريجي مع استمرار تأثيرها بهطولات مطرية واسعة ورياح شديدة. أما الاحتمال الأخير يُدرج مسارا كلاسيكيا يُشابه إلى حد ما مسار الحالة العاصفة المنصرمة "ساجر"، بحسب ما ذكره موقع طقس العرب.



يذكر أنه في كل موسم في شهري مايو ويونيو ونتيجة لظروف معينة منها حركة رياح المونسون من شرق الصومال نحو جنوب غرب الهند واحترار المياه بالاضافة إلى تواجد رطوبة كبيرة في بحر العرب، تنشط بعض المنخفضات الجوية العميقة والتي ينجح جزء منها بالعبور والتكاثف نحو الأجزاء الغربية من بحر العرب لتتحول الى حالات استوائية او اعاصير قوية تجلب كميات كبيرة من الامطار وأجواء عاصفة في تلك المناطق.
تعديل المشاركة
توقعات جميلة.. حالة بحر العرب قد تؤثر على عموم السلطنة كمنخفض عميق

محمد


التعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق

    إرسال تعليق

    نموذج الاتصال
    الاسمبريد إلكترونيرسالة