بالصور: عاصفة بحر العرب تقتل 20 شخصاً في الصومال
8049502245684378
recent
آخر الأخبار

بالصور: عاصفة بحر العرب تقتل 20 شخصاً في الصومال


لقي نحو 20 شخصاً على الأقل مصرعهم، بينهم أطفال، بسبب الأمطار التي ضربت مناطق واسعة من الصومال جراء العاصفة المدارية "ساجار" الذي تعرضت لها منطقة القرن الإفريقي مطلع الأسبوع الجاري.



وذكرت مصادر محلية أن العاصفة أدت إلى تدمير مئات المنازل، ونفوق المئات من رؤوس الماشية ، كما تسببت المياه الغزيرة في إغلاق الطرق أمام عمليات الانقاذ والاغاثة، كما شهدت العاصمة مقديشيو حالة من الشلل التام في مرافقها، وتم إنشاء مخيمات إيواء مؤقتة للمتضررين من الإعصار في محافظة بنادر جنوب شرق البلاد.

وقال بيان لمسؤول في مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة إن "1780 أسرة فرت من منازلها بسبب العاصفة "ساجار" وقتل 18 شخصًا ودمر 80 منزلًا على الأقل ".

وأضاف أن العاصفة أوقعت قتلين في جيبوتي التي شهدت عدة أحياء منها فيضانات ألحقت أضرارًا بما لا يقل عن 20 ألف شخص، مشيرًا إلى فقدان 40 بحارًا كانوا في البحر.


وأوضح البيان أن العاصفة تسببت في تدهور الوضع الإنساني في عدد من الولايات في الصومال التي تعرضت لموجات طويلة من الجفاف ترجع لعام 2015 مما يجعلها أكثر عرضة للفيضانات كنتيجة مباشرة للأمطار الغزيرة.

وتشكلت العاصفة ساجار الأسبوع الماضي في خليج عدن قرب سواحل اليمن قبل أن يصل السبت الماضي جيبوتي وشمال غرب الصومال حيث أوقع أكبر عدد من الضحايا .



المصدر: وكالات
تعديل المشاركة
author-img

محمد آل عبدالسلام


التعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق

    إرسال تعليق

    نموذج الاتصال
    الاسمبريد إلكترونيرسالة