البريمي تسجل أعلى كمية هطول أمطار تليها صلالة
8049502245684378
recent
آخر الأخبار

البريمي تسجل أعلى كمية هطول أمطار تليها صلالة


قالت وزارة البلديات الاقليمية وموارد المياه في تقريرها عن هطول الأمطار على عدد من ولايات السلطنة: هطلت أمطار متفاوتة الغزارة على عدد من محافظات السلطنة يوم 28 مايو، أدت إلى جريان الأودية واحتجزت السدود كمية من المياه.

وأضاف التقرير إنه محطات قياس هطول الأمطار التابعة لوزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه سجلت أعلى كمية لهطول الأمطار في محافظة البريمي بلغت (35 ملم) بولاية البريمي، وفي محافظة ظفار بلغت (26 ملم) بولاية صلالة، وفي محافظة شمال الشرقية بلغت (19 ملم) بولاية المضيبي، وفي محافظة الظاهرة بلغت (16 ملم) بولاية عبري، وفي محافظة شمال الباطنة بلغت (13 ملم) بولاية صحار.

وأدت الأمطار إلى تدفق معظم الأودية والشعاب بولايات محافظة ظفار بتدفقات متوسطة.

وفي محافظة شمال الباطنة في ولاية صحار تدفق وادي الخنابشة بتدفق مرتفع، كما تدفقت أودية شام وحيبي والحيول والجزي بتدفق متوسط، وفي ولاية لوى تدفق وادي الزهيمي بتدفق متوسط.

أما في ولاية عبري بمحافظة الظاهرة تدفقت أودية عبري ومقر وظاهر الفوارس بتدفق متوسط، كما تدفقت أودية صدامه والمعيدن بولاية ينقل بتدفق متوسط.

وفي محافظة شمال الشرقية في تدفق وادي حم بولاية المضيبي بتدفق متوسط.

وقالت وزارة البلديات الاقليمية وموارد المياه "أن سد صحلنوت بولاية صلالة لايزال يحتجز كمية من المياه بلغت (5 مليون متر مكعب)، كما احتجز سد الحماية من مخاطر الفيضانات بصلالة كميات من المياه بلغت (24.45 مليون متر مكعب).
تعديل المشاركة
author-img

صحيفة السلام


التعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق

    إرسال تعليق

    نموذج الاتصال
    الاسمبريد إلكترونيرسالة